السعادةالزوجية، العمالةالأجنبية، ثقافةالتنافس الشريف، سلوك الجمهور والتشجيع الرياضي الأمراض الباطنية


تتناول حلقة الأحد (16 مايو) موضوع (السعادة الزوجية)، حيث يتحدث عبد السلام درويش رئيس قسم التوجيه والإصلاح الأسري من محاكم دبي عن اختلاف مفهوم السعادة من شخص إلى آخر، وبالأخص عن السعادة الزوجية وكيف تتحقق وماهي مؤشراتها وأوجهها.

فيما تتناول حلقة الاثنين (17 مايو) مسألة (العمالة الأجنبية) مع ضيف الحلقة علي حميد رئيس نيابة الجنسية والإقامة بدبي، للحديث عن العمالة الأجنبية ومشاكلها وآثارها، ومدى تأثير العمالة الأجنبية على حياة المجتمع فكرياً وثقافياً ولغوياً ومهنياً، كذلك المشاكل التي تنجم عن هروب العمالة أو الخدم وما تأثير ذلك على كل القطاعات.

أما حلقة الثلاثاء (18 مايو) فتتطرق إلى (ثقافة التنافس الشريف) حيث يتناول ضيف الحلقة د.عامر سعد الدين أخصائي الطب النفسي في دبي، مفهوم التنافس والابداع والحماس والتفرد وكيف يتعامل الانسان مع رياح المنافسة بنوعيها، وماهي نتائج وثمرة التنافس الشريف.

في حين تتناول حلقة الأربعاء (19 مايو) موضوع (سلوك الجمهور والتشجيع الرياضي) مع د.عبد الرحمن الأنصاري عضو هيئة التدريس بأكاديمية شرطة دبي، وموضوع الشغب في ملاعب كرة القدم التي تعد مسرحاً لكل أنواع الانتهاكات السلوكية المنافية لمفهوم الروح والتشجيع الرياضيين، في الوقت الذي تعددت فيه مظاهر الشغب وطبيعته, كذلك نتائجه السلبية وأسبابه وانعكاساته الاجتماعية والاقتصادية.

أما حلقة نهاية الأسبوع الخميس (20 مايو) فيتحدث د.مصطفى صبري استشاري الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي عن (التهاب الكبد الوبائي الفيروسي) وأسباب انتشاره مع تقديم معلومات كافية عن هذا المرض وعدد المصابين بأنواعه الخمسة المتعددة.

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 15:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 08:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H