إجازة نهاية الأسبوع، المخدرات والمجتمع، تطوير وسائل النقل وأمراض الصيف


"توطين مهنة المسعف" موضوع حلقة يوم الأحد 06/06/2010 حيث يتحدث ضيف الحلقة: سعادة خليفة بن دراي-المدير التنفيذي لمركز خدمات الإسعاف. فالقطاعات الحكومية والخاصة تشهد سياسة توطين الوظائف التي تفتح المجال أمام المواطنين للانخراط في سوق العمل والقضاء على البطالة وبناء مجتمع تنموي متكامل.. ومن الأجهزة التي لم تشهد كثافة في التوطين جهاز طب الطوارئ أو ما يعرف بين العامة بمهنة الاسعاف.. فماهو طب الطوارئ وكيف يمكن تحفيز المواطن، شابا كان أم فتاة للالتحاق بمجاله

أما موضوع حلقة يوم الإثنين 07/06/2010 فهو "إجازة نهاية الأسبوع".. كيف نجعلها ممتعة حيثت تتحدث ضيف الحلقة: فوزية طارش-مدير إدارة التنمية الأسرية- وزارة الشؤون الاجتماعية. فلكل فرد في المجتمع نشاطاته وأعماله واهتماماته العلمية والدراسية والمهنية التي تأخذ من وقته خمسة أيام الى ستة في الأسبوع ليتبقى له يومان أو يوم واحد على أقل تقدير ينعم فيه بالراحة والاسترخاء واستجماع طاقته وشتات أفكاره.. ويوم الراحة هذا هو عطلة نهاية الأسبوع التي تعد جد أساسية للانسان كي يشحن فيها طاقته ويستجمع قواه.. فكيف ياترى يمكن للفرد وللمجتمع إجمالا أن ينعم بعطلة نهاية الأسبوع وأن يجعل شعاره فيها المتعة والراحة؟

في حين يكون موضوع حلقة يوم الثلاثاء 08/06/2010 "المخدرات والمجتمع" حيث يتحدث ضيف الحلقة: الرائد جمعة الشامسي-مدير إدارة التوعية والوقاية-الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي عن هذا الموضوع. فمن الأمور التي أصبحت آفة من آفات المجتمع في عصرنا هذا هي تعاطي المخدرات, والتي تعتيبر بحق جريمة في حق النفس البشرية وفي حق المجتمعات وما تجره أيضا من تبعات اجتماعية وصحية واقتصادية. فكيف يقف المجتمع بأفراده ومؤسساته في وجه هذه الآفة, وماهي الأدوات الضرورية لذلك؟

بينما يكون موضوع حلقة يوم الأربعاء 09/06/2010 "تطوير وسائل النقل " حيث يتحدث ضيف الحلقة: سعادة عيسى الدوسري-المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات عن هذا الموضوع. فإذا كنت عزيزي المشاهد تعتزم ذات يوم القيام بنزهة في أرجاء دبي فلا حاجة لك بسيارتك، إذ يمكنك استخدام وسائل النقل والمواصلات المتوفرة، بدء بالمترو، مرورا بسيارات الأجرة والحافلات العامة، ووصولا الى وسائل النقل البحري. كل هذه الوسائل متاحة في دبي بتعرفة يسيرة وضمن أطر حديثة لتقدم لك خدمات من الطراز الأول.. حديثنا اليوم عن وسائل المواصلات العامة في دبي بين رياح التطوير والتحديث، وبين راحة المستخدم وخدمته..

أما موضوع حلقة يوم الخميس 10/06/2010 فهو "أمراض الصيف" حيث يتحدث ضيف الحلقة: د. أحمد الحاج صالح-أخصائي أول أمراض باطنة- مستشفى راشد-هيئة الصحة بدبي عن هذه الأمراض. فما إن يحل فصل الصيف المثقل بحرارته الشديدة ورطوبته المرتفعة حتى نصبح طريدة لمجموعة من أمراض هذا الموسم، يأتي في صدارتها الإعياء الحراري، الحساسية والتسمم الغذائي.. فماهي طبيعة هذه الأمراض وكيف تمكن الوقابة منها؟؟

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 15:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 08:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H