دور التنمية بالتوظيف، المناهج التربوية، الأمراض الجلدية بالصيف، الرياضة والرياضيين والمنزل الصحي


تتناول حلقة يوم الأحد 20 يونيو موضوع "دور التنمية في التوظيف" حيث تتحدث ضيفة الحلقة: نورة البدور-مدير مركز التوظيف وتنمية المهارات في "هيئة تنمية الموارد البشرية.
ففي العقد الأخير من القرن الماضي تزايد الوعي بقيمة الإنسان هدفاً ووسيلة في منظومة التنمية الشاملة.. وعلى هذه الخلفية اتجهت الأنظار الى تنمية الموارد البشرية التي تعنى بعملية المعرفة والمهارات والقدرات للقوى العاملة القادرة على العمل في جميع المجالات.. حديثنا اليوم إذن عن تذنمية المـــوارد البشرية وأساليب التوظيف

تتناول حلقة يوم الأثنين 21 يونيو موضوع "معايير وضع المناهج التربوية" حيث يتحدث ضيف الحلقة: الأستاذ أحمد عرابي، اختصاصي مناهج اللغة العربية بإدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم
ففي الألفية الثالثة عقدت وزارة التربية والتعليم مؤتمرات تربوية خاصة بتطوير المناهج، خرجت بعدها بنتائج تنص على ضرورة تطوير المناهج بما يتيح دوراً أكبر للمتعلم، بحيث يكون هو محور العملية التعليمية، ثم اتخذت بعد ذلك قرارات بتبني إدخال المعايير ضمن المدرسة البنائية وتخلت عن المدرسة السلوكية بهدف أن تكون الخبرات مبنية بناء تراكمياً اعتماداً على الخبرات الموجودة لدى الطالب.. فماهي معايير وضع المناهج التربوية وماهي مؤشرات تطويرها؟؟

تتناول حلقة يوم الثلاثاء 22 يونيو موضوع "الأمراض الجلدية في فصل الصيف" حيث تتحدث ضيفة الحلقة: د.فاطمة خليفة-أخصائي أول في قسم الأمراض الجلدية- هيئة الصحة بدبي
فمن المعلوم أن صحة الانسان هي ميزان الجسد، فإذا اعتلت، إختل مؤشر هذا الجسد وفقد توازنه.. ونعلم أيضا أن الانسان يتأثر صيفا وشتاء بالعوامل الطبيعية لهذين الموسمين، فكما أن فصل الشتاء يفتح الباب لأمراض مثل الزكام والرشح وألام العظام والمفاصل، فإن فصل الصيف يجلب معه أمراضا عدة تصيب الانسان، لعل أكثرها تجليا للعيان هي الأمراض الجلدية.. فماهي طبيعة هذه الأمراض، وماهي مسبباتها وكيفية الوقاية منها!!

تتناول حلقة يوم الأربعاء 23 يونيو موضوع "الرياضة والرياضيين" حيث يتحدث ضيف الحلقة: الكابتن سامر إمام-مدرب شخصي
يقول المثل: من لايجد وقتا للرياضة، فسوف يجد متسعا من الوقت للمرض.. ولكن ليست كل الرياضات تجلب الصحة والعقل السليمين.. فهناك رياضة، الهدف منها بناء عضلات وقامة ممشوقة، وهناك رياضة يمارسها البعض لينخرطوا في طبقات مجتمعية راقية، والبعض الآخر يرغبون في التمثُّل بمشاهير العالم من الرياضيين.. لكن الرياضة ليست مجرد حركات أو لعبة نلعبها.. إنها عرف وتقليد متجذر في المجتمعات، لها قوانينها وفنونها.. ولهذا سنتطرق في حلقة اليوم الى الرياضة والرياضيين

تتناول حلقة يوم الخميس 24 يونيو موضوع "المنزل الصحي" حيث يتحدث ضيف الحلقة: المهندس/رضا سلمان-مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي
فكل منا يحلم بامتلاك بيت واسع مريح، به كل الخصائص والمواصفات التي تجعل منه منزلا صحيا.. وفيما يجتهد الكثيرون لجعل منازلهم أنيقة إلا أنهم لايجتهدون بالقدر اللازم لجعلها صحية لهم ولأفراد أسرهم.. فماهي مقومات هذا المنزل وماهي مواصفاته وماهي الأخطار التي تجعل من بيوتنا منازل غير صحية؟؟

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 15:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 08:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H