مع انتشار المواقع الالكترونية عبر الويب في السنوات الأخيرة و التي تروج لثقافة التواصل بين الناس و المجتمعات والتي تحولت بسرعة إلى ما يعرف ألان بالإعلام الاجتماعي الحديث أو كما يسمى بالانكليزية الsocial media و ذلك من خلال شبكات إعلامية الكترونية, حديثة مثل: facebook- twitter - tumbler - YouTube تخطى دورها التواصل و الترفيه و أصبح يلعب دورا اقتصاديا و اجتماعيا.

و مع انتشار ثقافة الاعلام الاجتماعي الحديث و اجتذاب عدد كبير من المشاهدين, قررت قناة دبي انتاج برنامج يرافق ثقافة جيل العصر, الذي يعتمد على هذه المواقع كمصدر رئيسي للمعلومات و التواصل .

يتضمن البرنامج كل ما هو جديد و من شأنه أن يؤثر بثقافة المجتمع, من أخبار, فيديو, منتديات و المدونات الأحدث من نوعها و الأكثر جاذبية كما يفتح البرنامج المجال للتفاعل مع المشاهد بطريقة مباشرة من خلال الأفلام الخاصة بالجمهور حسب اهتماماته و ذلك من خلال عدة قنوات و منها القناة الخاصة بالبرنامج على يوتيوب و موقع فيسبوك و تويتر.

و من هنا جاء اسم البرنامج "عالم علياء" حيث انه ليس برنامج تلفزيوني, انما مشروع اعلامي تفاعلي متكامل تقدمه علياء أهلي و التي تم اختيارها لأنها تمثل الجيل الجديد و تمتلك ثقافة واسعة في مجال الاعلام الحديث.

يهدف البرنامج الى خلق ثقافة التواصل و ابداء الرأي ليتحول مع الوقت الى مركز للمعلومات و التفاعل الجماهيري عبر الشبكة الالكترونية.

يمكنكم التواصل مع البرنامج عبر البريد الالكتروني : 3alam.3alia@dmi.ae

Advertisement


H