الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني والإنتقاد الأوروبي لحقوق الإنسان بمصر وأوضاع البورصات العالمية في برنامج قلم رصاص

تناقش ندوة هذه الحلقة من برنامج قلم رصاص الذي يقدمه الإعلامي القدير حمدي قنديل الجدل الذي حصل بين مصر والبرلمان الأوروبي على خلفية التقرير الذي أصدره البرلمان الأوروبي وانتقد فيه أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

ويستضيف البرنامج لهذه الغاية عبر الأقمار الصناعية من سوريا المحامي والمحلل السياسي عمران الزعبي ومن مصر رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان امير سالم
وهل يحق للدول الغربية ان تصدر مثل هذه التقارير عن الدول العربية؟ وهل يعتبر ذلك تدخلا في الشؤون الداخلية للدول العربية ام انه من الطبيعي ان تصدر مثل هذه التقارير؟ وهل تستغل الدول الغربية هذه التقارير لغايات واهداف سياسية ام ان غاياتها إنسانية بحتة؟

كما يتناول البرنامج في فقرة أخرى قضية الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني حيث يستضيف البرنامج عددا من المسؤولين الفلسطينيين والعرب لمناقشة أبعاد استمرار الحصار وإمكانية قيام العرب بخطوات عملية تنهي هذه الحالة تطبيقا لمقررات سابقة.

ويستعرض البرنامج أوضاع البورصات في العالم والذعر الذي شهدته قبل يومين مع الأستاذ محمد شاكر.

كما يتناول البرنامج آخر تطورات الأوضاع في العراق وتعليقات الصحف العربية عليه، إضافة الى أقوال الصحف العربية وما تناولته من مواضيع في الشأن الفلسطيني والأوضاع السياسية في الوطن العربي .

التوقيت: يوم الجمعة 25/01/2008 م الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات 22:30 بتوقيت السعودية
يعاد يوم السبت 26/01/2008 م الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات 11:00 بتوقيت السعودية



Hosted by accomplished Egyptian television commentator Hamdi Kandeel, current affairs program Qalam Rasas features a round-up of stories, headlines and quotes from the Arab press. Scrutinizing the print media, Mr. Kandeel offers his take on the week’s coverage.
Joining Mr. Kandeel to provide insight on the editorials that shape Arab public opinion is a round-table of seasoned professionals from the Arab press.
The show ends with Mr. Kandeel’s analysis and conclusions on the topics debated in the episode.

Advertisement