21 يوليو, 2013  

ليس مستغربا على .. صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إطلاق حملة تهدف إلى كسوة مليون طفل محروم حول العالم، وتستمر حتى ‬19 رمضان، يوم العمل الإنساني الإماراتي، الذي يصادف الذكرى التاسعة لوفاة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

فقد دأب سموه على إطلاق عدد من المبادرات النوعية في الشهر الفضيل مثل مبادرة "نور دبي" و"دبي العطاء" و"قرية العائلة للأيتام" وغيرها من المبادرات.

محمد بن راشد يتبرع بكسوة 1.5 مليون طفل

محمد بن راشد يوجه بزيادة عدد الأطفال المستفيدين من "كسوة مليون طفل محروم"

تصريح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمناسبة إطلاق "حملة كسوة مليون طفل محروم حول العالم"

وليس مستغربا على .. دولة الإمارات إطلاق المبادرات الإنسانية والمجتمعية، والتي تتوافق مع قيم شهر رمضان الفضيل والعادات الأصيلة التي تحث على البذل والعطاء وتأكيدا لهذا النهج الثابت التي يتميز بها أهلها.

وتهدف المبادرة لجمع تبرعات خلال شهر رمضان المبارك لكسوة مليون طفل محروم حول العالم ومساندتهم ودعمهم في ظروفهم الصعبة التي يعيشونها.

وانطلقت حملة كسوة المليون طفل بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي والذي يمتلك خبرة طويلة في مجال العمل الإنساني الدولي، بالإضافة إلى وجود مكاتب وممثلين له في العديد من دول العالم الفقيرة في آسيا وأفريقيا بالإضافة لتواجده في المناطق التي تضم مخيمات رئيسية للاجئين.

وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد بدأت في توزيع 50 ألف كسوة على المستفيدين من الأطفال في لبنان، وعلى الأطفال السوريين والفلسطينيين في المخيمات اللبنانية.

يشار إلى أن الأمم المتحدة أعلنت قبل أسابيع أن عدد اللاجئين في العالم بلغ مستوى قياسياً العام الماضي، إذ تجاوز عدد المهجّرين عتبة الـ‬45 مليوناً عام ‬2012، وهو أكبر عدد من النازحين منذ ‬1994، العام الذي شهد الإبادة في رواندا وعواقب تفكك يوغسلافيا السابقة.
ووفق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، يتحدر نحو ‬55٪ من اللاجئين من بلدان طالتها نزاعات كأفغانستان والصومال والعراق وسورية والسودان.
كما يشير التقرير إلى حركات نزوح أعداد كثيفة من اللاجئين الجدد من مالي وجمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان. يذكر أن نحو ‬1.6 مليون لاجئ سوري يتوزعون حالياً على خمس دول من المنطقة، وتتوقع المفوضية أن يصل عددهم في نهاية ‬2013 إلى ‬3.5 ملايين لاجئ، بينهم مليون في لبنان، ومليون في الأردن، ومليون في تركيا، و‬350 ألفاً في العراق، و‬100 ألف في مصر.

وصدق من قال..على قدر أهل العزم تأتي العزائم...!

أحمد فايز عبد المعطي - محرر صفحات إنترنت -إدارة الإعلام الرقمي للتلفزيون والإذاعة

Advertisement


H