07 أكتوبر, 2013  



الذكرى الثالثة والعشرون .. لوفاة الوالد المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم تستدعى المآثر السياسية والإقتصادية في تأسيس دولة الإتحاد التي ننعم بربوعها في هذه الأيام .

راشد بن سعيد.. مآثر سياسية واقتصاديـة كبرى في تأسيس الاتحاد ونهضة دبي


الذكرى الثالثة والعشرون .. في القلوب.. لقائد وضع حجر الأساس لتجربة اقتصادية فريدة من نوعها في العالم في إمارة دبي وما زلنا نشهد استمرار تطورها على مر السنين.

الذكرى الثالثة والعشرون .. في الوجدان.. لقائد آمن بالشورى كمدخل للنجاح وأن العمل والأخلاق السامية وبناء الإنسان هي القيم الأهم في تاريخ الأمم.

الذكرى الثالثة والعشرون .. في الأذهان.. لوالد كرّس حياته ليكون خير الحصاد، هو ما تبنيه أيادينا، للأجيال التي تأتي بعدنا.

الذكرى الثالثة والعشرون .. في الألباب.. لإنسان اتصف منذ طفولته بصفة الرجل المكتمل مختلفاً في تلك الصفة اختلافاً كبيراً عن رفاقه وزملائه.. فقد كان أسلوبه في الحياة ينم عن فكر ناضج سابق لعصره.. ولم يكن محباً للعب أو اللهو كغيره من الأطفال، بل كان في شبابه شاباً مثابراً وجاداً وباحثاً عن كل ما يرفع الهامات ويسمو بالهمم، نحو الفضائل وسمو الغايات.

الذكرى الثالثة والعشرون .. في هذه الأيام .. تستدعي منّا الإستمرار في مراجعة أفكاره ومبادئه وأخلاقه لمواصلة السير على النهج الذي سار عليه لبلوغ ما تم الوصول إليه في أيامه.

أحمد فايز عبد المعطي - محرر صفحات إنترنت -إدارة الإعلام الرقمي للتلفزيون والإذاعة

Advertisement


H