20 أغسطس, 2014  

اتفقت دور التجميل العالميّة وأهم مصففي الشعر ومنصات عروض الأزياء على أنّ الأشقر البلاتيني المائل إلى الأبيض عائدٌ بقوّة إلى الساحة، ومن الباب الواسع، مع العلم أنّ لهذا اللون معاييره الدقيقة، ويعد اختياره جرأة إلى حد كبير، حيث من الضروري جداً أن يتناسب مع لون البشرة، لتفادي الإطلالة الشاحبة، والفاقدة للحيويّة .

ولا شك أن الشعر البلاتيني متصدر موضة ألوان الشعر لهذا الموسم وخاصة بين النجمات وقد صارت صيحة لون الشعر البلاتيني متواجدة بقوة كل عام، وعلى مر العصور.
حيث أضاف اللون الأشقر البلاتيني جمال خاص على وجه النجمات , فبداية من الأسطورة مارلين مونرو التي لم تغير هذا اللون قط وعلى دربها سارت النجمات , فتسلمت المطربة الأمريكية ديبي هاري راية صيحة الأشقر البلاتيني ،كما إختارت المطربة مادونا اللون البلاتيني لشعرها لتتميز بإطلالة رائعة .

وأوضح خبراء الشعر أن الأشقر البلاتيني نجم ألوان الشعر في خريف 2014، ويمنح المرأة إطلالة متلألئة تشع فخامة وسحر حيث أن الأشقر البلاتيني يغازل في المقام الأول المرأة ذات البشرة الفاتحة، إلى جانب المرأة ذات البشرة البرونزية بعض الشيء، في حين أنه يبدو مصطنعا مع البشرة الداكنة أو ذات اللون الزيتوني وركز الخبراء على ضرورة صبغ الشعر باللون الأشقر البلاتيني، على يد مصفف شعر محترف، وذلك للحصول على نتائج رائعة تبدو طبيعية.

حيث يمكن أن يبدو الأشقر البلاتيني مائلا إلى اللون الأصفر أو البرتقالي، إذا قامت المرأة بعملية الصبغ بنفسها في المنزل وتلعب العناية السليمة دورا كبيرا في الحفاظ على لمعان وبريق الأشقر البلاتيني. ولهذا الغرض، ينصح الخبراء بإجراء قناع عناية غني للشعر المصبوغ بالأشقر البلاتيني مرة كل أسبوع، مع مراعاة استخدام سبراي الحماية من السخونة، ومستحضرات الترطيب من في حال التصفيف المتكرر للشعر، بواسطة المجفف أو مكواة الفرد.


رشا عرابي _ الإعلام الرقمي

Advertisement


H