29 يوليو, 2015  

بعد مرور شهر الصوم و العيد، لا شك في أنك اكتسبتِ بعض الكيلوغرامات رغم محاولاتك المحافظة على رشاقتك. لذا حان الوقت للانتباه الى صحتك ورشاقتك واتباع خطوات تسهم في استرجاع وزنك والتخلّص من الدهون المتراكمة في جسمك عبر هذه الخطوات:

لا للحلويات: لا يمكن الإنقطاع عن تناول الحلويات خلال أيام الشهر الفضيل. لذا حان الوقت للتوقف عن تناول الحلويات نهائياً لأنّها مليئة بالدهون والسكر. ننصحك زهرتنا بالتوقف فوراً عن تناول أي نوع من الحلويات إذا كنت فعلاً ترغبين في تخفيف وزنك. يمكنك استبدال الحلويات بالفواكه المجففة أو تلك الطازجة.

ممارسة الرياضة مجدداً: كثيرات منّا لا يحبذن ممارسة الرياضة خلال الشهر الفضيل بسبب ساعات الصوم الطويلة وتأخر موعد الإفطار. لكن ليس هناك أي مبرر لعدم ممارسة الرياضة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك. اذهبي ومارسي الرياضة من أجل استعادة رشاقتك.

لا تهملي الوجبات الثلاث: تناول وجبة واحدة في الشهر الفضيل يبطئ عملية حرق السعرات الحرارية. لذا من الضروري معاودة تناول وجبة الإفطار لأنّها تساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر، ثم تناول الغداء وأخيراً وجبة عشاء خفيفة خالية من النشويات أي الخبز والأرز والمعكرونة والمعجنات. كما يجب أن تحتوي كل وجبة على الخضار للإحساس بالشبع سريعاً.

اشربي الكثير من المياه: الوقت الضيق في شهر رمضان، يمنعك من شرب ما يكفي من المياه. ولكن بعد انتهاء هذا الشهر، لا بدّ من شرب ليتر ونصف الى ليترين من المياه يومياً.

Advertisement


H