13 يناير, 2016  

الزنجبيل من النباتات التي تنمو في المناطق الحارة وتضيف جذوره نكهة مميزة للعديد من وصفات الطعام والحلويات، ويستخدم في علاج العديد من الحالات المرضية لما يتميز به من خصائص مضادة للالتهابات، فضلاً عن دوره في حرق الشحوم وخسارة الوزن. ونقدم لكم مجموعة من الفوائد المدهشة لتناول شراب الزنجبيل بشكل يومي:

1- يعالج الاضطرابات الهضمية حيث يسهل عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية، ويساعد على تخفيف الآلام تماماً مثل الأسبيرين والمسكنات الأخرى.

2- التخفيف من الشعور بالإجهاد لامتلاكه خواص مهدئة للجسم والعقل، ويساعد على تخفيف الشعور بالتوتر وتحسين المزاج، لذلك ينصح بتناوله عند الشعور بالإجهاد للتخلص من هذا الشعور.

3- يقوي جهاز المناعة ويساعد الاستهلاك اليومي له على الوقاية من مخاطر الإصابة بالسكتات القلبية عن طريق تثبيط الرواسب الدهنية في الشرايين، كما يقلل من الالتهابات البكتيرية في المعدة.

4- منشط للدورة الدموية فيحتوي الزنجبيل على الكروم والماغنيسيوم والزنك، وهي من المعادن التي تساعد على تدفق الدم، كما يلعب دوراً في منع القشعريرة والحمى والعرق المفرط.

5- يحتوي الزنجبيل على نسبة عالية من نوع معين من المواد المضادة للالتهابات، تجعل منها علاجاً شافياً للعديد من الامراض ذات الطبيعية الالتهابية، ناهيك عن دوره في تخفيف وتسكين الآلام المختلفة.

6- ملطف طبيعي لرائحة الأنفاس وينصح بتناول شاب الزنجبيل بشكل يومي للتخلص من هذه الرائحة.

7- خسارة الوزن فيساعد الزنجبيل على تسريع عملية الهضم، كما يلعب دوراً هاماً في حرق الدهون غير المفيدة في الجسم، وينصح بإدراجه في أية حمية غذائية لخسارة الوزن.

8- أظهرت الدراسات أن الزنجبيل يساعد على إبطاء عملية فقدان خلايا المخ التي ترتبط عادة بمرض الزهايمر، ومن خلال تناول الزنجبيل مع القليل من حليب جوز الهند، يمكن الوقاية من هذا المرض.

9- يساعد الزنجبيل على تحسين امتصاص وتحفيز العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، وذلك عن طريق أنزيمات الهضم في المعدة والبنكرياس.

10- أظهرت دراسة أجرتها جامعة مينيسوتا الأمريكية أن الزنجبيل يساعد على إيقاف نمو الخلايا السرطانية في القولون والمستقيم.

11- يعرف الزنجبيل بقدرته على علاج حالات الغثيان والدوار، وعلى الرغم من أن السبب في ذلك لا يزال مجهولاً، إلا أن دراسة أجريت على طلاب البحرية أظهرت أن الزنجبيل يساعد هؤلاء الطلاب على التخلص من الشعور بدوار البحر.

12- الوقاية من نزلات البرد حيث استعمل الزنجبيل لآلاف السنوات كعلاج طبيعي للإنفلونزا ونزلات البرد في عدد من الدول الآسيوية، وذلك عن طريق تناول كوب من الماء المغلي المضاف إليه ملعقتان من الزنجبيل المبشور 3 مرات في اليوم.

Advertisement