05 أبريل, 2016  

بالإضافة إلى جودة الكاميرا ودقتها، فهناك العديد من العوامل والخطوات التي تؤثر على جاذبية الصورة وتجعلها أكثر جمالا منها:

1 - قاعدة التصوير الذهبية تقول: “حاول أن يكون الضوء دائما خلفك”، ويعد هذا التفصيل مهما جدا لمحبي صور “سيلفي”، فتفاصيل الوجه لن تبدو واضحة إن لم تكن الإضاءة جيدة. هذا ويفضل تحديد الشاشة لوضوح الصورة أتوماتيكيا عبر تحديد الوجه الذي يفضل أن يكون في منتصف الصورة.

2 - عند التقاط صور “سيلفي” يفضل الاهتمام بالخلفية، فذلك قد يثير اهتمام وإعجاب المتلقي، فتأكد من إظهار الجانب الأفضل من مكان الالتقاط، وقد تسبب الخلفية بعض الإحراج أحيانا أيضاً، فعليك بالتنبه إلى ذلك.

3 - لالتقاط أجمل صورة “سيلفي” لا بد من المحافظة على ثباتك. فيعتبر البعض أن سر صور “سيلفي” الناجحة هو عدم التحرك وهو تحدٍ للكثير من الناس.

4 - إن التقاط أكثر من صورة “سيلفي” يوسع من خياراتك لاختيار أفضلها، ويكرر عدد كبير من الأشخاص التقاط الصور وليس فقط صورة “سيلفي” من أجل اختيار الأفضل.

5 - لمن يرغب بوضوح أفضل يجب عليه الضغط على زر HDR الموجود على شاشتي “آيفون” أو “سامسونغ”، وهذه الميزة تقوم بتحويل الألوان إلى واقعية مع إبراز تفاصيل النقاط المضيئة والمظلمة أوتوماتيكيا.

Advertisement