17 يونيو, 2016  

ضمن فعاليات ليالي رمضان 2016 بدير فيلدز مول اقامت خيمة التواصل العالمية الامسية الثالثة في برنامج فعالياتها في المول وذلك يوم الاربعاء التاسع من رمضان الموافق 14 يونيو في تمام الساعة 10:30 مساءً ، والتي كانت بعنوان التدخين .. اضراره وطرق الاقلاع عنه ، للدكتور خالد زكي عبد الحميد المتخصص في طرق الاقلاع عن التدخين.

تناول الدكتور في حديثه أهمية التوعية بالضرر الكبير للتدخين بجميع انواعه على الفرد والمجتمع وتعدي اخطاره من المدخنين لمن حولهم ولاسيما في محيط الاسرة وما يمثله من عادة سيئة تنتقل بالتقليد للأبناء.

واستعرض الدكتور الامراض العديدة التي يكون التدخين سبباً مباشراً فيها وخاصةً الخبيثة منها والتي تهدد حياة المدخن وتلوث البيئة المحيطة به . ثم انتقل المحاضر الكريم للحديث عن طرق الوقاية منه والاقلاع عنه منوهاً الى ان عامل الايمان ورقابة الذات من اهم دوافع تركه ثم الاصرار والارادة واتباع برنامج جاد للاقلاع عنه باشراف اطباء مختصين، كما ان شهر رمضان يعتبر فرصة أكيدة للاقلاع عنه بروحانيته وطول فترة الصيام ، وذكر الى ان دولة الامارات العربية المتحدة وبتوجيه ومتابعة مستمرة من القيادة الرشيدة تعتبر من الدول الرائدة في مكافحة التدخين ووفرت كل الدعم الصحي والطبي بانشاء مراكز متخصصة لمساعدة المدخنين في التعافي من اضراره وتشجيعهم للاقلاع عنه.

واعرب في نهاية حديثه عن شكره وتقديره لخيمة التواصل العالمية ولسعادة الدكتور عبد الله النيادي لتكريمه واستضافته في هذا المنبر الهام واتاحة فرصة مباشرة لتثقيف الجمهور وخاصةً توعية الاسر بالضرر الخطير لهذه الآفة المهلكة.

شهدت الامسية حضور طيب من العوائل والاسر وتفاعلهم بتوجيه اسئلة صحية وطبية مباشرة للمحاضر الكريم ، واستمتعوا بفقرة توعوية مؤثرة عبارة عن فيلم كرتوني موجه للاطفال ، كما تخللتها فقرة مسابقات وتوزيع جوائز عديدة للاطفال.
صحيفة آل مكتوم
السبت: 18-6-2016

Advertisement


H