20 نوفمبر, 2016  

يسعى أغلبيَّة البشر إلى اتباع طرق كثيرة للحصول على بطن مشدود ومسطح، سواءً عن طريق ممارسة الرياضة أو عن طريق اتباع نظام غذائي معين أو عن طريق شرب مشروبات بعينها.

وبحسب خبراء التغذية، فإنَّ هناك مجموعة من المشروبات الطبيعيَّة تساعد على التخلص من الكرش ودهون البطن، مع ممارسة الرياضة للحصول على فعالية أكبر وللحصول على بطن مشدود، ومن أبرز ما ينصح به الخبراء من المشروبات:

- الماء: اجعل الماء رقم واحد في مشروباتك، حيث إنَّه يجعل أكلك أقل ويزيد من عمليَّة التمثيل الغذائي الخاص بك، ويمكن إضافة الليمون والبرتقال أو شرائح الخيار إلى المياه لإعطائها نكهة قليلاً، ويمكنك أيضاً إضافة النعناع أو الليمون.

- الزنجبيل: يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي الخاص بك، ويمكن أن يساعد على تقليل الانتفاخ، وإضافة الزنجبيل المبشور إلى الشاي الأخضر أو شربه منفرداً يساعد على الحرق.

- الشاي الأخضر: يحتوي على مضادات الأكسدة ما يزيد من عمليَّة سرعة الحرق وبالتالي يساعد بطنك على التخلص من الدهون.

- العصائر: هناك عصائر تساهم في الحرق مثل عصير الأناناس الذي أجريت عليه أبحاث عديدة وأكدت ذلك، كما أنَّها تساهم في بقاء جسمك رطباً.

- عصير البرتقال: ينشط من أداء الكبد ويساعد على زيادة سرعة حرق الدهون، مما يساعد على التخلص من الكرش.

- عصير الليمون: من أهم المشروبات التي تساعدك على التخلص من الدهون والكرش، فالعصير الخاص به يحفز على الحرق السريع ويخلص من انتفاخ البطن.

- عصير الأفوكادو: من الفواكه الغنية بالأحماض، إذ يعمل الحمض على حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة.

- عصير الطماطم: يساعد الجسم على انتاج الحمض الأميني، الذي يدخل في عملية حرق الدهون، فيمكننا التخلص من الكرش إذا واظبنا على تناول عصير الطماطم بصورة مستمرة.

- الابتعاد عن شرب السوربيتول وهو التحلية الاصطناعيَّة الموجودة في بعض المشروبات الغازيَّة الخاصة بالحمية، حيث إنَّ هذه المادة ثقيلة على المعدة ولا تهضمها بسهولة.

- الابتعاد عن الكحول، فشرب الكحول يجعل جسمك يمتنع عن حرق الدهون.

- ابتعد عن شرب المياه الغازية؛ لأنَّ الغازات تنتقل إلى أمعائك وتجعلها منتفخة.

Advertisement


H