23 نوفمبر, 2016  

لا شك أن مجرد التفكير في طبخ العشاء سبع مرات في الأسبوع أمر مقلق ، لكن لدى أماندا هيسر وميريل ستابس من فوود52 الشهيرة الخبر السار لربات البيوت!.. فقد أصدرن كتاباً جديداً يغير قواعد اللعبة تماماً!

لقد اخترنا مقتطفات مفضلة من الكتاب، وجمعنا بعضاً من نصائح أماندا وميريل.. لذلك، عندما تحتارين المرة القادمة بالسؤال التقليدي "ماذا أعد للعشاء؟"، يمكنك القول، "وجدتها!."

شوربة البارميزان بالقرنبيط (البروكلي) والليمون

تقول ستابس: " يستخدم في هذا الحساء رأس البروكلي بأكمله - الزهيرات والساق معاً - مما يعني عدم وجود بقايا أو فضلات. تقومين بطهي البروكلي مع الثوم وزيت الزيتون في البداية، فتحصلين على قوام متماسك للشوربة مع القليل جداً من الجهد. وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة الأولى، فأنت على بعد 15 دقيقة من تحضير شوربة خضار شهية بما يكفي لإعداد العشاء؛ أضيفي شريحة رغيف خبز يابس، والقليل من الجبن أو البروسيوتو.

المكونات والمقادير

½ كوب زيت زيتون بكر
½ كيلو بروكلي، يقطع من الزهيرات والساق ويقشر ويفرم
ملح وفلفل أسود مطحون
8 أكواب مرق دجاج محلي الصنع أو منخفض الصوديوم
½1 كوب بارميزان مبشور
عصير 1 أو 2 ليمونة
خبز يابس

1. امزجي زيت الزيتون مع الثوم واقليه على نار هادئة جدا لمدة 3 إلى 5 دقائق مع التقليب من حين لآخر، حتى يلين الثوم ويبدأ في التحويل إلى اللون الذهبي.

2. أضيقي البروكلي في وعاء، ويتبل بالملح والفلفل، ويقلب إلى أن يغطى بالزيت. غطي الإناء، وخفضي الحرارة إلى أدنى درجة، ودعيه يطهى لمدة ساعة تقريباٍ، وقلبيه بلطف من وقت لآخر، حتى يصبح البروكلي طرياً عندما

تضغطي عليه بالجزء الخلفي لملعقة خشبية. ربما يتحول الثوم والبروكلي الى اللون البني، فلا تقلقي، فهذا أمر جيد.

3. أضيفي مرق الدجاج واتركيه على نار خفيفة لمدة 5 دقائق. أطفئي الحرارة واتركي الحساء يبرد قليلا. 4. اهرسي نصف كمية الحساء باستخدام خلاط. وصبي الحساء المهروس مرة أخرى في الوعاء مع إضافة البارميزان وعصير الليمون حسب الرغبة. تذوقي الخليط واضبطي التوابل. ثم برديه قليلا، وفرغي الكمية في حاويات بغطاء، وضعيها في الثلاجة لمدة 5 أيام.

5. يوم التقديم: سخني الشوربة برفق على نار هادئة، وضيفي قطرات أخرى من عصير الليمون. يقدم هذا الطبق مع الكثير من الخبز اليابس.

Advertisement