21 مايو, 2018  

الصيام في شهر الصيف يمكن أن يكون مرهقا، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة الذي يؤثر على شعور الصائم بالعطش، ولكن إذا اتبعت هذه النصائح فسوف تجد بأن جسمك أصبح أكثر قدرة على تحمل العطش لأنه سيكون لديه مخزون كاف من الفيتامينات والسوائل، ومن هذه النصائح، تناول المشروبات والعصائر التالية:

عصير البرتقال

عصير الخوخ

عصير الأناناس

عصير المشمش

عصير الكرز

ولكن أولاً يجب تناول هذه العصائر ضمن روتين صحي :

يساعد الصوم عن الطعام والشراب من 14 – 16 ساعة يوميا، على تطهير الجهاز الهضمي من فضلات الغذاء، والتراكمات الغذائية، التي حدثت طول العام، لذلك ينصح الصائم بتناول وجبتي إفطار وسحور دون اسراف أو افراط في المأكولات الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية، واستبدالها بأخرى غنية بالخضار الطازجة مع تقليل اللحوم والنشويات المكررة، ليحقق أقصى استفادة من الصيام.

تناول المشروبات وقت الإفطار باعتدال، حتى لا يصاب الصائم بالامتلاء، ويفضل تناول كوب من الماء أولاً، ثم شوربة خفيفة مع تقليل المأكولات المقلية، لتحضير المعدة والجهاز الهضمي لاستقبال الطعام. ويفضل أخذ راحة بين الوجبات. مع تناول العصائر الطبيعية فقط الخالية من السكريات والصبغات.

ينصح الأطباء خلال وجبتي الفطور والسحور، بالإكثار من تناول الخضروات الورقية والفواكه الطازجة، التي تحتوى على نسبة كبيرة من الماء، مثل الخس والجرجير والخيار والبطيخ، لتساعد على تعويض النقص في الماء.

Advertisement


H