24 مايو, 2018  

الحنيذ بالفرن

المقادير: ½ كيلو من لحم الضأن المقطع 3 حصوص ثوم 3 بصلة صغيرة الحجم 1 ملعقة بهارات مشكلة الملح وفلفل أسود حسب الرغبة ½ ليمونة 1 ½ كوب من الماء ¼ كوب من زيت الزيتون 1 ملعقة كبيرة من الكمون

الطريقة: في وعاء الخلاط الكهربائي يوضع الفلفل الأحمر والأخضر والبصل والثوم ونصف الليمونة ونصف كوب من الماء ويخلط جيدا. في قدر يوضع اللحم ثم يضاف الخليط السابق والبهارات والفلفل الأسود والملح، وتقلب جيداً حتى يمتزج الخليط مع قطع اللحم. يغطى القدر ويترك في الفرن على أعلى درجة حرارة لمدة ساعة إلى ساعتين حتى ينضج اللحم. عندما ينضج اللحم يسكب في وعاء التقديم ويقدم بجانب طبق الأرز.

شوربة

الدجاج بالطماطم

المقادير : ½ دجاجة مسلوقة ومقطعة 2 كوب مرق الدجاج 1 كوب عصير طماطم 3 ملاعق كبيرة شوفان التوابل (ملح-فلفل- كمون) بقدونس للزينة الطريقة: نضع مرقة الدجاج في إناء على النار حتى تغلي. نضيف قطع الدجاج والشوفان وعصير الطماطم. نضيف الملح والفلفل والكمون وتترك تغلي حتى يثقل القوام. تقدم دافئة مع أوراق البقدونس.

سلطة

سلطة الكراث

المقادير: 1 ½ كوب كرّاث مقطع شرائح 4 ملعقة كبيرة زيت الفول السوداني 2 كوب لحم ديك رومي مطبوخ ومقطع 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج 1 ملعقة صغيرة ملح 1 فلفل أخضر حار مفروم حفنة من أوراق الكزبرة والنعنع المفروم الطريقة: ننقع ⅓ كوب من الكراث بماء بارد لمدة 10 دقائق ثم نصفيه ونضعه جانباً . نحمي زيت الفول السوداني في مقلاة ونضيف ⅔ كوب المتبقية من الكراث مع التحريك من حين لآخر حتى يكتسب لوناً ذهبياً جميلاً ثم نصفيه دون أن نضغط عليه كي لا تتكتل قطع الكراث مع بعضها مع الاحتفاظ بالكراث والزيت . نخلط في وعاء كلاً من الكراث النيء ولحم الديك الرومي ونحرك جيداً ثم نضيف عصير الليمون والملح والفلفل الأخضر الحار و 2 ملعقة صغيرة من الزيت الذي احتفظنا به ونخلط المكونات حتى تمتزج النكهات تماماً . نضع المكونات جانباً لمدة 10 دقائق ثم نضيف إليها 1 أو 2 ملعقة كبيرة من الكراث المقلي مع الأعشاب ونحرك جيداً ثم تصبح السلطة جاهزة للتقديم . الحلى

كنافة بالمانجا

المقادير: ½ كيلو كنافة 1 كوب سكر ½ كوب سمن 2 قطعة مانجو مقطعة شرائح 3 أكواب كريمة خفق 1 ملعقة عصير ليمون الطريقة: نمزج الزبدة مع الكنافة جيدًا، ثم نضعها في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى تصبح مقرمشةً وذهبية اللون. نضع شراب السكر أو العسل على الكنافة عقب خروجها من الفرن مباشرةً. في كاسات التقديم، نضع طبقة من الكنافة، ثم طبقة من كريمة الخفق ثم شرائح المانجو، ونكرر الخطوات مع باقي الكمية. نضع الكنافة في الثلاجة حتى تبرد، وتزين بالمكسرات.

Advertisement


H