31 مايو, 2018  

تارت اللحمة المفرومة

المقادير: 1 بصلة مفرومة ½ ملعقة صغيرة كمون ½ ملعقة صغيرة كزبرة ¼ كوب بقدونس مفروم 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي

4 حبة طماطم مقطعة شرائح ¼ كيلو من لحم الخروف المفروم ⅓ كوب جبنة البارميزان مبشورة ½ كيلو من عجينة التارت المالحة 2 ملعقة كبيرة أوراق الريحان مفرومة الملح والفلفل حسب الرغبة طريقة التحضير نسخن الفرن 200 درجة مئوية . نحمص بالمقلاة الزيت واللحمة لتنضج ثم نضيف البقدونس والبصل والتوابل . نمد العجينة بصينية فرن مستطيلة مجهزة بورق الزبدة، ونخبزها مغطاة 15 دقيقة . نضع حشوة اللحم على العجينة، ونرتب فوقها شرائح الطماطم مع رش البارميزان . نخبزها حتى تنضج جيداً، ونقدمها دافئة مع رش الريحان المفروم عليها إذا رغبنا بذلك .

شوربة

الحمص والبطاطا

المقادير: 425 غرام حمص 4 كوب مرق خضار 2 حبة بطاطا 1 بصلة 425 غرام طماطم مشوية مقطعة مكعبات 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون 2 حص ثوم 1 ملعقة صغيرة برش زنجبيل طازج 1 ملعقة كبيرة بهار الكاري 1 ملعقة كبيرة بهار بابريكا مدخن رشة من رقائق الفلفل الأحمر الحار ¼ رطل ملفوف مقطع الطريقة: نقطع البصل مكعبات ونهرس الثوم ونبرش الزنجبيل ونضعها في قدر كبير مع زيت زيتون ونحرك على نار متوسطة حتى يصبح البصل طرياً . نضيف الكاري والبابريكا ورقائق الفلفل الحار ونحرك لمدة دقيقتين، وفي هذه الأثناء نقشر الطماطم ونقطعها مكعبات . نضيف البطاطا والطماطم والحمص للقدر ونحرك ثم نضيف مرق الخضار ونحرك حتى تمتزج جميع المكونات جيداً . نغطي القدر ونترك المكونات على نار متوسطة إلى عالية حتى يغلي المرق ثم نخفف النار ونترك المكونات على نار هادئة لمدة 45 دقيقة مع التحريك من حين لآخر . بعدها نحرك الشوربة ونهرس البطاطا بطرف القدر كي يصبح قوام الشوربة سميكاً ثم نضيف الملفوف ونحرك حتى ينضج ونضيف ملح حسب الذوق وتقدم الشوربة ساخنة مع الخبز .

سلطة

التبولة بالكينوا

المقادير: 1 باقة بقدونس 1 حبة بندورة ½ حبة بصل ½ كوب نعناع ¼ كوب كينوا 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون رشة بهار أسود رشة ملح الطريقة: في صحن توضع كل المقادير ما عدا الخس. تقلب المكونات جيدًا. في صحن التقديم يوضع الخس. توضع السلطة على الخس وتصبح جاهزة للتقديم.

الحلى

كنافة عش البلبل المقادير: 500 جرام من الكنافة 1 كوب من السمن السائل 1 كوب من السكر 2 كوب من الفستق الحلبي المقشر والغير مملح قطر (كوبين من السكر مع كوب من الماء وعصير ليمونة وملعقة فانيليا) الطريقة: يوضع السكر والماء على النار إلى أن يذوب السكر تماما يضاف الليمون والفانيليا ويترك القطر على نار هادئة إلى أن يصبح قوامه متوسط السمك ثم يرفع من على النار ويترك جانبا ليبرد. يؤخذ من الكنافة خصلات صغيرة طريقة تلف على الإصبع بإحكام مع ترك فجوة في المنتصف للحشو وترص في الصينية. عند الانتهاء من كمية الكنافة بهذه الطريقة تحشى الفجوات بالفستق وتترك الكنافة دون سمن أو تغطية لمدة ساعتين على الأقل حتى تنشف. بعد ذلك يصب السمن السائل فوق الكنافة وتدخل الفرن على درجة 200 مئوية إلى أن يصبح لونها ذهبيا تسقى بالقطر البارد وهي ساخنة. تقدم في درجة حرارة الغرفة.

Advertisement