31 مايو, 2018  

تعد الفواكه المجففة مثل المشمش والزبيب والتين والقراصيا والتمر من العناصر الأساسية على موائدنا في شهر رمضان، ولكن ماذا تعرف عن فوائد هذه الفواكه المجففة؟

يقول خبراء التغذية أن الفواكه المجففة تساعد على الوقاية من العديد من المشاكل التي تواجهنا خلال نهار رمضان بسبب تناول طعام دسم خلال وجبتي الإفطار والسحور أو غير ذلك، ومن فوائدها : الوقاية من الإمساك تعتبر الفواكه المجففة مصدراً من المصادر الطبيعية الغنية بالألياف التي تلعب دوراً هاماً في صحة و تنظيم حركة الجهاز الهضمي مع وجود الجلوكوز الذي يساعد على سحب الماء إلى الأمعاء ليمنع حدوث الإمساك إلى جانب هذه الألياف.

الوقاية من السمنة و أمراض القلب. حيث تعتبر الفواكه المجففة من أهم مصادر مضادات الأكسدة، و تحديدًا مادة البوليفينول “Poly phenols ” التي ثبت فعاليتها في مقاومة أمراض القلب و السرطانات و هشاشة العظام و السكري و أمراض المخ.

علاج الأنيميا وتقوية الجهاز المناعي بسبب تركز المواد الغذائية في الفواكه المجففة، يتم استخلاص نسبة الماء الموجودة بالفاكهة، فتتركز المواد الغذائية داخل الفواكه المجففة، كالبيتا كاروتين و فيتامين هـ، أ، ج والنياسين و الحديد و المغنيسيوم و البوتاسيوم و الكالسيوم .

Advertisement


H