02 يونيو, 2018  

تعتبر القطايف من الحلويات المرتبطة بشهر رمضان الكريم، فهي حلويات قديمة وتراثية لكنها مازالت محافظة على حضورها في عدد كبير من الدول العربية.

تختلف طرق تحضيرها، حشوها وتقديمها فالبعض يفضلها محشوة بالجوز والمكسرات وهناك من يفضلها محشوة بالقشطة أو الجبنة والبعض الآخر يفضل تناولها مع كريمة الشوكولاتة على شرط أن تكون نية أي غير مقلية أو محمصة.

ويعاني الكثيرون من صعوبة قلي القطايف حيث إنّه عند قليها تمتلئ القطيفة بالزيت، وتصبح غير صالحة للأكل أو التقديم، لذلك نقدم لكم الطريقة الصحيحة لقلي القطايف.

• ملء المقلاة بالكثير من الزيت، ففي حال قلي القطايف في مقلاة تحتوى على زيت قليل ستتشرب القطايف الزيت مباشرة، ولذلك يجب القلي بمقلاة مغمورة بالزّيت.

• بعد تجهيز القطايف المحشوّة تُقلي بزيت ساخن جدّاً، فهذه الطّريقة أنجح الطّرق للحصول على قطايف مقرمشة وصحّية وخالية من الزيت؛ لأنّ حبّة القطيفة مُعدّة من عجينة طريّة تنضج سريعاً في الزّيت السّاخن، ويجب الصّبر قليلاً على القطيفة عند قليها حتّى يصبح لونها ذهبياً محمّراً، ثمّ قلبها سريعاً بواسطة مغرفة القلي للجهة الأخرى.

• وبعد قلي كلّ كميّة القطايف توضع على ورق التّنشيف؛ حتّى تتخلّص من الزّيت إذا كان هناك زيت، ثمّ يتمّ وضعها مباشرة بعد أن تبرد قليلاً في قطر أو شيرة باردة لمدّة دقيقة واحدة فقط.

• توضع في طبق التقديم، ويُرشّ الفستق الحلبيّ المطحون على وجه القطايف.

Advertisement


H