03 يونيو, 2018  

يُعتبر شهر رمضان من الأشهر المباركة والمفضلة لجميع المسلمين ، حيث يحتفل بقدومه جميع المسلمين خاصة الأسر والعائلات العربية بقدومه أشد الاحتفال و التي تبدأ بتزيين البيوت والشوارع بالزينة الرمضانية كالفوانيس والأنوار الرمضانية احتفالاً ببهجته.

وتترقب السيدات وربّات البيوت الشهر الفضيل لاجتماع جميع أفراد العائلة على مائدة الإفطار ويتفنن في تحضير الموائد الرمضانية وأشهى أصناف الطعام، إضافةً لاهتمامهن بطريقة تقديم الطعام وتزيين السفرة.

نقدم لكم مجموعة من الأفكار لسفرة رمضانية مميزة:

الفوانيس:

يمكنك جلب مجموعة من الفوانيس مختلفة الأحجام والأشكال والألوان ووضعها على طاولة السفرة بطريقة متناسقة مع أطباق التقديم، ولابد من إنارة الشمع بداخلها لإضفاء جو حميمي عائلي. لكن احرصي على من أن لا تشغل حيزاً كبيراً مساحة الطاولة أو أن تؤثر على راحة ضيوفك وقت الإفطار.

أطباق وأكواب بزخارف عربية:

زيّني سفرتك بطقم كامل من الأطباق، والأكواب وأدوات تناول الطعام المزخرف بنقشة عربية مميزة أو أحرف عربية أصيلة. ستضفي هذه اللمسات البسيطة جواً إسلامياً لطيفاً على مائدتك.

القهوة العربية والتمر:

فهما رمزان أساسيان للشهر الفضيل، لذلك قومي بتقديمهما بطريقة جديدة ومبتكرة لضيوفك من خلال وضع التمر بطبق ذهبي أو فضي صغير مزخرف بجانب القهوة العربية.

Advertisement


H