06 يونيو, 2018  

الدجاج المشوي بالبرتقال

المقادير: 6 قطع أفخاذ دجاج مغسولة 1 ½ كوب عصير برتقال عصير ليمونتين 1 معلقه كبيره عسل 1 ملعقة كبيرة زعتر 2 ملعقة خل 1/2 ملعقة صغيرة ( زنجبيل، كركم ، بصل بودرة، ملح وفلفل) 3 حص ثوم مفروم 1 ملعقة زبدة + زيت 2، مكعب مرق دجاج أوراق الريحان الطريقة: توضع كل المقادير معًا في وعاء للتتبيل، ماعدا الزيت والزبدة، وتترك بالبراد ساعتين لتتشرب من التتبيلة. توضع الزبدة والزيت في مقلاة كبيرة غير لاصقة وتضاف قطع الدجاج لتأخذ لونًا ذهبيًا. ترص القطع في صينية فرن مدهونة ويصب خليط التتبيل المتبقي ومكعبات المرق وكوب ماء. تغطى الصينية بورق الالمنيوم وتوضع بالفرن على درجة 180 مئوية لمدة 45 دقيقة. يرفع ورق الالمنيوم ويترك الدجاج بالفرن 10 دقائق أخرى لتحمر. تقدم قطع الدجاج المشوية مع أوراق الريحان والأرز والسلطة.

شوربة

الطماطم بالارز

المقادير ⅓ كوب أرز ¼ كوب زيت زيتون 1 بصلة مفرومة 2 طماطم مقشرة ومفرومة 1 ملعقة صغيرة من معجون الطماطم 4 كوب ماء ½ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة قليل من الفلفل الأسود 1 ملعقة صغيرة ملح الطريقة: يغسل الأرز جيدًا، حتى يخرج الماء نظيفًا، ثم يغطى الأرز بالكامل بالماء ويترك جانبًا. في مقلاةٍ على النار، تذوب الزبدة ويقلى البصل على نارٍ متوسطة حتى يصبح طريًا. تضاف الطماطم ومعجون الطماطم والفلفل الأسود والقرفة والملح مع 2 لتر من الماء. عندما يبدأ المزيج في الغليان، تخفض درجة الحرارة ويترك على نارٍ خفيفة لمدة 60 دقيقة مع بقاء الغطاء عليه. يُضاف الأرز ويترك لينضج لمدة 15 دقيقة ، تقدم الشوربة ساخنةً

المقبلات

سلطة النودلز

المقادير: 2 عبوة نودلز أو الشعيرية الصينية حبة جزر مبشور كوب جبنة توفو مكعبات 1/2 كوب كاجو 3 أعواد بصل أخضر مقاديرالصوص: ملح وفلفل 1 ملعقة عصير ليمون حامض 2 ملعقة صلصة الصويا 1 ملعقة كبيرة مستردة ملعقتين كبيرتين زيت نباتي أوراق الريحان الطريقة: توضع النودلز في الماء الساخن حتى تلين. تقلب مكعبات التوفو في قليل من الزيت النباتي في مقلاة قلي غير لاصقة حتى تتحمر. تخلط الخضروات معًا وتضاف للنودلز ثم توضع في طبق التقديم وفوقها مكعبات التوفو. تخلط مقادير الصوص بالشوكة في علبة صغيرة وتوزع على السلطة. توزع حبات الكاجو على الوجه ثم أوراق الريحان، ويقدم.

الحلى

البقلاوة بالفستق

المقادير: 1 باكت من عجينة فيلو 1/2 كيلو فستق حلبي طازج 1 كوب زبدة 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة 1 ملعقة صغيرة هيل مطحون أو ماء زهر شراب السكر: 1 كوب ماء 1 كوب سكر أبيض 1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة 1/2 كوب عسل عصير ليمونة الطريقة: يسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية ثم تدهن صينية مستطيلة بالسمن من جميع الجوانب. تطحن المكسرات ناعماً ثم تضاف القرفة وتوضع جانباً. يحضر شراب السكر بوضع المقادير معًا في قدر حتى يغلي لمدة 10 دقائق ويتكاثف ثم يترك ليبرد. توضع رقاقة الفيلو وتدهن بالزبدة السائلة حتى تتنتهي من نصف كمية الفيلو. توضع حشوة الفستق المطحون على طبقة الفيلو ثم ترص أوراق الفيلو مع دهن كل ورقة بالزبدة بالفرشاة. تدهن آخر ورقة من الفيلو وتقطع إلى مربعات بسكين حاد قبل دخولها الفرن. تخبز البقلاوة بالفستق في الفرن الساخن لمدة 10 دقائق على الرف السفلي ثم 20 دقيقة على الرف الأوسط حتى يحمر الوجه ويصبح ذهبيًا . تخرج البقلاوة بالفستق ثم يسكب شراب السكر البارد فوقها وهي ساخنة.

Advertisement