07 يونيو, 2018  

معكرونة فيتوتشيني بالدجاج والكريمة

المقادير: 500 غرام معكرونة فيتوتشيني مسلوقة 5 أكواب ماء ملعقة ملح مقادير الصوص الأبيض 2 كوب كريمة طبخ كوب حليب 2 حص ثوم مبشور 3 ملاعق كبيرة من الزبدة 3 ملاعق دقيق كوب جبنة بارميزان 2 ملعقة كبيرة بقدونس مفروم ملح و فلفل "حسب الرغبة" ملعقة صغيرة جوزة الطيب مكعب مرقة دجاج الطريقة: في قدرٍ من الماء المغلي والمملح، اسلقي المعكرونة ثم صفي المعكرونة واتركيها جانباً. في وعاءٍ عميقٍ على نارٍ متوسطة ضعي الزبدة واتركيها حتى تذوب ثم أضيفي الثوم وحركيه حتى تفوح رائحته. أضيفي الدقيق وقلبيه حتى يتجانس ثم أضيفي له الحليب على مراحل مع التقليب المستمر. أضيفي الكريمة ونصف كوب جبنة البارميزان. ثم أضيفي مكعب المرقة والملح والفلفل وجوزة الطيب. عند الغليان ارفعي الكريمة من على النار. ضعي المكرونة في طبق التقديم واغمريها بصوص الكريمة و باقي الجبن، وزينيها بالبقدونس .

شوربة

شوربة السبانخ والخضار

المقادير: ½ ملعقة كبيرة زبدة 3 فصوص ثوم، مشرحة 1 حبة بندورة متوسطة، أو 150 غرام، مقشرة أو مفرومة 1 مغلف من شوربة خضار خضار موسمية حسب الرغبة ¾ كوب من السبانخ المثلجة أو بحوالي 100 غرام، مفرومة وذائب الثلج عنها. 4 ½ أكواب من الماء أو 1125 ملم الطريقة: تذوب الزبدة في وعاء، يضاف الثوم ويقلب على نار متوسطة ولمدة 2 دقيقة. تضاف البندورة ومحتوى مغلف شوربة الخضار، مع السبانخ والماء. يترك المزيج ليغلي على نار منخفضة ولمدة 10 دقائق. يتبل المزيج بالملح والفلفل الأسود ويقدم مباشرة.

الحلى

معمول مد بالقشطة

المقادير: مكونات العجين 2 كوب من السميد الخشن 1 كوب من السميد، مطحون ناعم 1 كوب من السمنة، طرية نصف كوب من السكر 1 ملعقة صغيرة من المحلب المطحون 1 ملعقة صغيرة من الخميرة 3 ملعقة كبيرة من ماء الزهر 3 ملعقة كبيرة من ماء زهر البرتقال مكونات الحشوة 3 كوب ماء 397غ من الحليب المكثف، والمحلى ¾ كوب من دقيق الذرة (النشاء) 2 ملعقة كبيرة من ماء زهر البرتقال الطريقة : في وعاء، ضعي السميد، والسميد الناعم، السمنة، المحلب، الخميرة وماء الزهر، اخلطي المكونات جيداً، غطيهم واتركيهم جانباً لساعة على الأقل. ضعي نصف كمية عجين المعمول في صينية دائرية (28 سم)، ومدديه بالتساوي فوق كل أنحاء الصينية اخلطي الماء، الحليب، ودقيق الذرة في مقلاة متوسطة، اغليهم وحركيهم باستمرار حتى يثخن الخليط، ثم أضيفي ماء زهر البرتقال، وحركيهم. اسكبي مزيج القشطة الساخنة فوق عجين المعمول في الصينية بطبقة متساوية، واتركيهم جانباً ليبردوا بدرجة حرارة الغرفة. ضعي النصف المتبقي من العجين بين صفيحتين من الورق، ومددي العجين بالأداة المناسبة حتى يصل لحجم الصينية، ثم أزيلي الورق واقلبي العجين بحذر فوق مزيج القشطة واضغطيها بلطف ( أزيلي العجين الزائد من الأطراف). اخبزيهم في فرن درجة حرارته 200°C لحوالي 25 -30 دقيقة أو حتى تحمر الصينية، أخرجيها واتركيها جانباً لتبرد. قطعيها لمربعات وقدميها.

Advertisement