07 يونيو, 2018  

هل ترغب في تجديد نشاطك، وربما خسارة القليل من الوزن الزائد قبل العيد؟ التمارين الرياضية هي الحل! ؟ ولكن ما هو أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضية في رمضان؟

ينصح خبراء اللياقة البدنية بممارسة التمارين الرياضية وفقا لجدول زمني مدروس، والالتزام بهذا الجدول وتقليل كمية الاكل يمكن أن يعزز من صحتك ويساعدك على خسارة الوزن الزائد دون حرمان أو تعب:

المشي الهادئ في الصباح الباكر:

المشي في الصباح الباكر لمدة 30-45 دقيقة يعتبر فرصة جيدة للأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على لياقتهم بشكل عملي مع عدم الشعور بالتعب والارهاق؛ يمكنك ممارسة هذه الرياضة قبل الذهاب للعمل كل صباح، مع الحرص على أن يكون هذا في وقت مبكر من الصباح قبل طلوع الشمس وارتفاع درجة الحرارة.

ممارسة الرياضة قبل الإفطار بساعة:

المشي لمدة 60 دقيقة قبل الإفطار تعد فرصة جيدة لمن يرغبون في فقدان الوزن؛ حيث تعتبر ممارسة الرياضة بعد فترة صيام تزيد عن 8 ساعات عاملا مساعدا على حرق الدهون بمعدل أكبر.

ممارسة التمارين الرياضية بعد الإفطار بثلاث ساعات:

تمثل ممارسة الرياضة بعد الإفطار بحوالي ثلاث ساعات النوع المناسب لمن يرغبون في بناء العضلات، إذ يمكنهم ممارسة التمارين لفترة مفتوحة، حسب جدولهم الرياضي مع ضرورة تناول كميات مناسبة من الأغذية والمكملات، التي تساعدهم على تحقيق هدفهم بشكل صحي.

Advertisement


H