10 يونيو, 2018  

تكثر العزائم والتجمعات العائلية والاجتماعية في شهر رمضان وخلال أيام العيد. وجرى التقليد اجتماعياً أن يقوم الزائرون بتقديم هدية بسيطة لصاحبة البيت عند الزيارة وذلك تقديراً لجهودها. نقدم لكم باقة من أجمل الأفكار لهدايا يمكن تقديمها في الزيارات لأحبتكم تعبيراً عن المودة والحب خلال الشهر الفضيل.

1. الشوكولاتة، يمكن اختيار مجموعة مختلفة من أنواع الشوكولاتة ويفضل أن تكون الشوكولاتة المُرة أو الداكنة المعروفة بالـ "دارك " فهي المفضلة لدى معظم النساء مع فنجان القهوة علاوة على دورها الكبير في مكافحة مرض الزهايمر.

2. التمر، حيث يعتبر التمر من رموز الشهر الفضيل ويتم تناوله باستمرار على وجبتي الإفطار والسحور. ففوائد التمر لا تعد ولا تحصى وفي تناوله اقتداءً بسنة رسولنا الكريم. فعند تقديم التمر عند الزيارة تكون قد ضمنت أنك قدمت شيئاً سيستفيد منه جميع أفراد العائلة. إلى جانب إمكانية استخدام الفائض منه في حشوة " كعك العيد.

3. طبق من الحلويات الرمضانية، فبذلك تكون قد خففت العبء على صاحبة المنزل من تحضير الحلويات. ويفضل في هذه الحالة إخبار صاحبة المنزل مسبقاً أنك ستقوم بإحضار الحلويات كي لا تتعب نفسها بتحضيرها.

4. فوانيس أو سجادة صلاة، يمكن لصاحبة المنزل الاستفادة منها في تزيين المنزل لخلق أجواء رمضانية مميزة.

Advertisement


H