20 يونيو, 2018  

يُقال أن شعر المرأة هو تاجها فتتسابق النساء على امتلاك شعر طويل، ناعم وصحي باستخدام بعض المواد الكيميائية التي قد تضر صحة الشعر على المدى الطويل إلى جانب تكلفتها العالية. نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية غير المكلفة تستطيعين تطبيقها وأنتِ في منزلك لزيادة نمو شعرك وزيادة كثافته.

1. خلطة جوز الهند وزيت الزيتون

المكونات:

ربع كوب زيت جوز الهند

ربع كوب زيت الزيتون

الطريقة:

قومي بوضعهما في وعاء، ثمّ أدخلي الخليط إلى الميكرويف واتركيه لعدّة دقائق، ثمّ أخرجيه واتركيه حتى يبرد. قسّمي الشعر إلى عدّة أقسام، ثمّ ضعي الخليط على الشعر، ولفّيه على شكل كعكة، وتركيه لمدّة ساعة كاملة على الأقلّ، وللحصول على النتيجة المرغوبة يُفضّل تكرار الخليط مرتين أسبوعياً.

2. خلطة زيت الخروع

المكونات:

ربع كوب من زيت الخروع

5 قطرات من زيت اللوز

قومي بوضع كل من زيتي الخروع واللوز في وعاء بلاستيكي واخلطيهما جيداً، قسمي شعرك لعدة أقسام وارتدي القفازات البلاستيكية وابدئي بوضع الخليط على فروة الرأس من الأمام مع حركات مساج دورانية لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس انتقالاً لأسفل الرأس. تأكدي من تطبيق وصول الخليط لكافة مناطق الشعر كالأطراف الناشفة ومنطقة خلف الأذنين.

ينصح بتطبيق الخلطة قبل النوم وتركها لصباح اليوم التالي ويفضل تطبيقها 3 مرات في الأسبوع والالتزام بها للحصول على النتائج المرجوة.

وللتخلص من أطراف الشعر الناشفة والتالفة يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الخروع في البلسم الخاص بك كعنصر معزز، ويستحسن أيضاً تطبيق زيت الخروع بكميات قليلة مباشرةً على أطراف الشعر التالفة بانتظام كجزء من الروتين اليومي الخاص بصحة شعرك.

Advertisement


H