24 يونيو, 2018  

على الرغم من جمالية التنقل والترحال من بلد لآخر للتعرف على ثقافات البلدان الأخرى إلا أن التحضير للسفر يعد أمراً معقداً وليس سهلاً فهو يتطلب الكثير من التحضيرات المهمة والدقيقة. ولا تقتصر تجهيزات السفر على ترتيب الحقيبة وتجهيز جواز السفر فحسب بل هناك العديد من الأمور والأشياء التي يجب التأكد من تواجدها معك أثناء رحلتك.

-الأوراق الشخصية: من أهم الأمور التي لا غنى عنها ولا بديل لها، ففقدان أو نسيان أي منها سيمنعك من السفر لذلك ننصحك بتجميع جميع الأوراق المهمة ووضعها في ملف واحد بطريقة مرتبة والتأكد منها جيداً قبل التوجه إلى المطار.

-الأدوية: منها مسكنات الألم والمضادات الحيوية، فعادةً قد يصيب الفرد عدوى أو مرض الأنفلونزا بسبب التغيير في الجو والتنقل من بلد لآخر لذلك احرصوا على توفر هذه الأدوية معكم. قد يصعب الحصول على الأدوية بسهولة في بعض البلدان الأجنبية كـ "إنجلترا" فشراء مسكن "البروفين" أو مرهم مضاد الالتهاب يتطلب وصفة طبية إلى جانب سعرها العالي.

-النظارة الطبية: يجب وضعها ضمن أولوياتك وتأكد من وضعها داخل العلبة البلاستيكية الخاصة بها بجانب الأدوات المستخدمة في تنظيف العدسات. والأهم من ذلك هو وضعها في مكان آمن وسهل الوصول إليه كحقيبة اليد.

-هاتف متحرك احتياطي: جميعنا معرضون لحوادث طارئة ومفاجئة خلال فترة السفر وأشهر هذه الحوادث هي فقدان الهاتف المتحرك أو تعرض شاشته للكسر لذلك احرص على توفير هاتف نقال احتياطي معك تجنباً لأي أمر قد يعكر صفو رحلتك!

Advertisement


H