24 يونيو, 2018  

يعتبر زيت اللافندر أو "زيت الخزامى" من الزيوت العطرية الشائعة والمعروفة بقدرتها العلاجية سواء التجميلية أو الصحية، ويستخدم زيت اللافندر مثلاً للتخلص من التجاعيد، وتحقيق الهدوء والاسترخاء، كذلك يستخدم لتحسين عملية الهضم وعلاج آلام المعدة والاهتمام بالبشرة والشعر.

الفوائد التجميلية: يساعد زيت اللافندر على التخلص من التجاعيد والخطوط الرقيقة، والقضاء على البقاع الداكنة على الوجه وتحت العينين، كما يمنع ظهورها من جديد. ويمكن أيضًا استعماله للتخلص من مشاكل الشعر. الطريقة: توضع 4 قطرات من زيت اللافندر وتخلط مع ملعقة من الزبادي وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم تغسل بالماء الدافئ.

الفوائد الصحية: يستخدم زيت اللافندر للتخلص من عسر أو مشاكل في الهضم. كما يستعمل لعلاج الأرق واسترخاء العضلات عن طريق دهن باطن القدم بزيت اللافندر قبل الذهاب إلى النوم لأن هذه المنطقة تدخل إلى الجسم بسرعة كبيرة لزيادة المسام بها، وهو ما يجعلك تنام بسرعة.

يستخدم زيت اللافندر في علاج الحروق البسيطة. كما يقلل أيضًا من آلام الدورة الشهرية.

وبما أننا في فصل الصيف والطقس حار استعملي زيت اللافندر لإبعاد وطرد الناموس، وذلك من خلال دهن جسمك بالقليل منه.

استعملي هذا الزيت لتقوية الذاكرة حيث أكدت العديد من الدراسات أن رائحة زيت اللافندر العطرية ساعدت على زيادة سرعة ودقة القيام بالعمليات الحسابية.

استنشاق هذا الزيت العطري يساعد على إنتاج أقوى أنواع مضادات الأكسدة لمدة 22 ساعة من استنشاقه وبالتالي فهو له دور في الوقاية من العديد من الأمراض.

Advertisement