25 يونيو, 2018  

هل تحب المثلجات "الآيس كريم"؟ حسناً، هذا سؤال بلاغي فمن لا يحب المثلجات، فهي مثالية لمحاربة الطقس الحار في الصيف، وحلوة المذاق بكل النكهات. ولكن، بعيدا عن كونها حلوى صيفية يحبها الكبار والصغار، فالعلم يقول بأن المثلجات يمكن أن تحسن حالتك المزاجية وتجعلك أكثر ذكاءً!

بحسب دراسة يابانية حديثة، فإن تناول المثلجات صباحاً يمكن أن يعزز من أدائك الذهني خلال اليوم. فقد قام يوشيهيكو كوجا ، الأستاذ بجامعة "كيورين" - طوكيو ، بأجراء سلسلة من التجارب السريرية، حيث طلب من المشاركين تناول المثلجات في الصباح ثم القيام ببعض التمارين الذهنية الرقمية.

ثم قارن كوجا نتائجهم بمجموعة من الأشخاص الذين لم يأكلوا المثلجات. فوجد بأن أولئك الذين تناولوا المثلجات في الصباح الباكر كان وقت رد الفعل لديهم أسرع مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. أيضاً، لاحظ سرعة في قدرة معالجة المعلومات. وقد تم تحديد ذلك من خلال رسم لموجات ألفا عالية التردد لدى أولئك الذين تناولوا المثلجات. وترتبط هذه الموجات بتحسن اليقظة وتراجع ذهني أقل.

ولكن ما السبب يا ترى؟ يحاول كوجا معرفة السر الموجود في المثلجات الذي يؤدي الى تحسين الأداء العقلي. يقول بعض النقاد إنها مجرد جرعة الغلوكوز التي تساعد على تعزيز وظيفة المخ وتنشيط "المناطق السعيدة" في الدماغ.

أيا كان السبب ، حاول تناول المثلجات بنكهة الشوكولاتة البلجيكية صباح الغد. لتشعر بالسعادة والذكاء معاً.

Advertisement


H