27 يونيو, 2018  

نحن لا شك نكبر في العمر يوماً بعد يوم، ولكن بعض الأشخاص يبدو عليهم التقدم في السن أكثر من غيرهم، والسبب ببساطة هو العادات اليومية الخاطئة.

فقد أظهرت الكثير من الأبحاث أن عاداتنا اليومية والكثير من الأمور التي نقوم بها تجعلنا نبدو أكبر بسنوات من عمرنا الحقيقي، ويمكن لأعراض الشيخوخة المبكرة أن تزعزع ثقتنا بأنفسنا، لذلك يجب أن ندرك هذه العادات السيئة ونوقفها قبل أن تغيرنا.

عدم استخدام كريمات الحماية من الشمس: يعتبر التعرض للشمس من أكثر العوامل التي تسهم في ظهور التجاعيد على الوجه، حيث أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يسبب ظهور الجذور الحرة التي تتلف الكولاجين ومطاطية الجلد والخلايا نفسها، وهذا يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة وظهور البقع الداكنة، كما يزيد من فرصة الإصابة بسرطان الجلد.

عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم: يساعد النوم في الحفاظ على صحة الدماغ ويساعد في الحفاظ على مظهر صحي، حيث تقوم الخلايا بإصلاح الأضرار التي لحقت بها أثناء النهار مثل التعرض للشمس أو التلوث أو غيرها.

عدم تناول الخضروات والفواكه الطازجة تحتوي الخضروات والفواكه على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على بشرة رائعة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات وخاصة الفيتامين “E” الذي يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ومشاكل التصبغ والالتهاب، كما تساعد الفيتامينات أ، ب ج في إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة.

Advertisement