كيف تكون محبوباً في عملك؟
من منا لا يتمنى أن يكون محبوباً من الآخرين؟ خصوصاً في بيئة العمل التي يسعى فيها جميع العاملين إلى ترك سمعة طيبة وصورة حسنة عن أنفسهم لدى زملائهم.
إن ترك الانطباع الجيد لدى الآخرين يعدّ من المهارات الثمينة التي من دونها لن تكون قادرًا على تحقيق أهدافك في العمل، ولن يكون لك أصدقاء حقيقيون أو زملاء قريبون منك قد تحتاج مساعدتهم في يوم من الأيام.
نصائح سريعة لتكون محبوبًا بين زملائك:
• المبادرة في إفشاء التحية وإلقاء السلام فهي حق من حقوق المسلم على أخيه المسلم.
• الابتسامة، ففيها صدقة واستمالة للقلوب.
• تقديم الهدايا الرمزية من فترة لأخرى للزملاء القريبين منك.
• تفقد الغائب أو المريض لكسب الود والمحبة من الآخرين.
• وسع دائرة معارفك واكسب أصدقاء جدد.
• لا تترصد لأخطاء وعيوب الآخرين.
• لا تتردد في مساعدة زميل يحتاج مساعدتك.
• انتق كلماتك والمواضيع التي تتحدث فيها داخل المكتب، فللمكتب حرمة وقدسية يجب على العاملين احترامها.
• اخفض من صوتك، وتجنب الصوت العالي في أي نقاش.
• كُن ذكياً في معرفة ما يضايق زملائك وتجنبه.