01 يوليو, 2018  

ماذا تعرفين عن فوائد ماء الورد المذهلة لجمال بشرتك؟ ماء الورد هو مادة سائلة مستخلصة من الورد، وهو بقايا إنتاج الزيوت العطرية للورد، حيث يستخدم هذا الماء في إضافة نكهة لبعض الأطعمة ويضاف أحياناً للمواد التجميلية، و فوائد ماء الورد للبشرة معروفة لا تخفى على أحد أبداً، وسوف نذكرها بشكل تفصيلي.

- فوائد ماء الورد لجمال الجسم. يعمل ماء الورد على تنقية الجسم وصفاءه وزيادة النعومة والنضارة إضافة إلى تفتيح الجلد وعلاج الالتهابات وغلق المسامات. كما أن ماء الورد يفيد أصحاب البشرة الدهنية وذات المسام الواسعة وإذا أضيف ماء الورد لعدة مكونات إضافية فإنه يدخل في كثير من الوصفات الطبيعية سواء كان كعامل حماية أو معالج لأحد مشاكل البشرة. الوصفة: ملعقتين كبيرتين من الجلسرين وماء الورد وستة ملاعق كبيرة من ماء الورد، وتخلط المكونات جيداً لعمل خليط متجانس متماسك ثم يحفظ الخليط في زجاجة.

- فوائد ماء الورد لمحيط العينين. محيط العين بشرة رقيقة جدا وحساسة لذلك تحتاج عناية دقيقة وخاصة وتحتاج إلى وسيلة طبيعية لتحسين وزيادة رطوبتها ونضارتها ولإعطاء بريق لتصبح جذابة طبيعيا. الوصفة: إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى وعاء به ماء بارد ويستخدم كمحلول لغسل العينين. يغمس القطن في الوصفة السابقة وتوضع القطنة بعد غمسها على العين كالكمادات وتترك مع الاسترخاء وتكرار العميلة حتى الشعور بالراحة.

- فوائد ماء الورد للبشرة ماء الورد يعد مستحضر تجميلي هام جدا لمن يريد جمال بشرة مثالية وعيون نضرة فقد أكد خبراء التجميل أن ماء الورد له فوائد عديدة للبشرة لأن ماء الورد بمفرده و بدون إضافات قابض طبيعي للبشرة ويمكن استخدامه بديل لتونيك وتونر لغلق المسام بعد الغسول في الصباح والمساء. الوصفة: ماء الورد يفتح لون البشرة والجسم ويشد الجلد وينقي ويجعل البشرة صافية ونضرة وخالية من الشوائب وناعمة الملمس كما تضفي ماء الورد النعومة والنضارة والبياض على بشرة الجسم واليدين والأظافر. كما أن ماء الورد يساعد على حماية البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة.

Advertisement