08 يوليو, 2018  

هل تعانين من مشاكل الشعر الشائعة مثل الضعف والتساقط والهشاشة؟ قد يكون السبب في ذلك الاستخدامات الخاطئة لمستحضرات وأدوات العناية بالشعر والتغذية السيئة. هذه النصائح سوف تساعدك على علاج هذه المشاكل والحصول على شعر أكثر طولاً وكثافة وصحة.

النصائح: التوقف عن استخدام أدوات التصفيف والتمليس تعتمد الكثير من النساء على أدوات تصفيف وتمليس الشعر المختلفة، ولكن تعريض الشعر المستمر للحرارة المرتفعة يمكن أن يؤدي الى هشاشة الشعر، وجفاف خصلاته وتكسرها، مما يحد من نموه. ينصح خبراء الشعر بالتوقف عن استخدام هذه الأدوات خلال عطلة نهاية الأسبوع أو يومين على الأقل في الأسبوع لترك الشعر يتنفس مع استخدام زيوت مغذية ومعالجة خلال هذه الفترة.

استخدام الزيوت الطبيعية كم ذكرنا سابقا، تلعب الزيوت الطبيعية الخاصة بتغذية الشعر دورا هاماً في تغذية فروة الرأس وترطيبها، الأمر الذي ينعكس إيجابياً على نمو الشعر ولكن احذري فبعض الزيوت يمكن ان تسبب جفاف الشعر لذلك ينصح خبراء الشعر باستخدام هذه الزيوت فقط لا سيما زيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند. ويفضل عمل خليط متجانس منها واستخدامه بشكل منتظم حسب حاجة الشعر.

لا تنسي البروتين المغذي يساعد البروتين الشعر على إنتاج الأحماض الأمينية التي تلعب دوراً كبيراً في نمو الشعر وجعله قوياً وصحياً، لذلك اختاري دائماً مستحضرات غنية بالبروتين، لا سيما الشامبو والبلسم، ويفضل تجنب الاصناف التي تحتوي على شامبو وبلسم في نفس العبوة، فهي غير فعالة، اختيار بلسم مناسب لنوع الشعر، مثلا الشعر التالف، المصبوغ ..الخ.

العلاج من الداخل استخدام مستحضرات مغذية للشعر لا يكفي يجب أن يكون العلاج من الداخل أيضاً عن طريق تناول وجبات صحية غنية بالفيتامينات وخصوصا البروتين والمعادن فنقص الحديد يؤدي الى ضعف نمو الشعر وتساقطه، وكذلك نقص الزنك وفيتامين A، وC لذلك يجب الحرص على تناول الفيتامينات التي تعزز صحة ونمو الشعر.

Advertisement