15 يوليو, 2018  

لا شك أن السفر هو فسحة للتأمل والراحة، والجميع يبحث عن افضل الوجهات السياحية التي من شأنها أن تؤمن الاستجمام و الراحة المطلوبة ولكن ضمن ميزانية معقولة، ولكن ما لا تعرفه هو أن هناك العديد من الخدمات التي يمكنك الحصول عليها مجاناً إلى جانب خدمة نقلك من مكان إلى آخر.

يتضمن المبلغ الذي تدفعه لشراء تذكرة السفر خدمات مجانية أخرى متوافرة على متن الطائرة، تشمل: الماء، لا تنتظر وجبة الطعام للحصول على ماء، إذا كنت مضطرا وترغب في شرب الماء فما عليك سوى طلب ذلك من المضيفات على الطائرة فالماء مجاني لكل الركاب.

وجبة طعام إضافيّة، غالبيّة شركات الطيران تقدّم وجبة رئيسية للركاب، إضافة إلى وجبة صغيرة تعرف بوجبة منتصف الرحلة ولكن إن كنت ما تزال تشعر بالجوع بعد تناولك الوجبة، يمكنك الطلب مجدداً. الامر الذي ستستجيب له المضيفات وتقدم لك وجبة أخرى إن توافرت لديها في المطبخ.

الإسعافات الاوليّة، إذا احسست بالصداع او الإرهاق أو التعب على متن الطائرة، فلا داعي للخوف، كل الطائرات تحتوي على معدات الإسعافات الأولية كاملة.

جولة في قمرة القيادة، دائماً ما يحلم الأطفال بالطيران وقيادة الطائرات، والكل، كباراً وصغاراً لديهم الفضول لمعرفة كيفية تحليق الطائرات.

وعلى الرغم من التشديدات الأمنية التي تفرضها عدد من شركات الطيران العالميّة، إلا انه يمكن للمسافر الدخول أو اصطحاب ابنه إلى قمرة القيادة بغية اختبار متعة التحليق والسفر عن قرب. لذا، إن احببت في المرة المقبلة الاستطلاع عن كيفيّة تحليق الطائرة جوًا، فما عساك سوى أن تطلب زيارة قمرة القيادة.

Advertisement


H