17 يوليو, 2018  

يعد مكيف الهواء من الأجهزة الأساسية التي لا غنى عنها سواء في المنزل أو السيارة، وخصوصاً في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف. حيث تقوم المكيفات بسحب الحرارة والرطوبة خارج الغرف أو السيارات لتقوم بتدويره خلال أنابيب مملوءة بغاز التبريد، ليتم طرد الغاز الساخن ويُعاد كهواء مُبرد ثانية عن طريق نافث للهواء. لذا ينصح بالحفاظ على فعاليتها وجودتها قدر الامكان، وهذه النصائح سوف تساعدك على الحصول على أعلى كفاءة تشغيل ممكنة.

أولاً تجنب تشغيل مكيف الهواء على السرعات العالية، وبشكل أدق ليس مستحباً بدء تشغيل التكييف بعد تجاوز السرعة لـ40 كم/س لما سيترتب على هذا التصرف السلبى من تعرض "الكمبروسر" للتصلب ومن ثم التوقف المفاجئ عن العمل، حيث يجب البدء في تشغيل التكييف حينما تكون سرعة السيارة أقل من 40 كم/س بعدها يمكنك زيادة السرعة.

ثانياً، يجب الحرص على "ركن" السيارة في مكان بعيد عن الشمس لحماية المكيف، لأن الظل يساعد في حجب أشعة الشمس ما يعنى أن كمية الأشعة أو السخونة داخل السيارة أقل. وبالتالي سيعمل المكيف بشكل أسرع ويبرد السيارة بوقت أقصر.

ثالثاً، ينصح باستخدام التظليل أو طبقة "عازل الحرارة" على زجاج السيارة حسب النسبة القانونية المسموح بها، حيث يعمل على الحفاظ على درجة الحرارة الداخلية للسيارة، ويساعد مكيف الهواء على الاستجابة والعمل بشكل أسرع.

وأخيراً، ينصح بعدم فتح النوافذ الزجاجية للسيارة اثناء استخدام المكيف لأن دخول الهواء الحار إلى السيارة ووصوله إلى المكيف سيؤثر على مقياس الحرارة فيه مما سيؤدي لتوقفه عن العمل.

Advertisement


H