18 يوليو, 2018  

قد يتغير لون بشرة اليدين نتيجة لتعرضهما لعوامل الحرارة الخارجية والتغيرات المناخية الضارة والناشفة التي ينتج عنها التشققات والطبقات السميكة التي تغلّف الجلد وتجعله عرضة للتقشير والاسوداد. لذلك على المرأة الاهتمام بصحة بشرة اليدين. نقدم لكم خلطات طبيعية فعالة وسهلة التحضير للحصول على يدين جذابتين.

خلطة الليمون مع الخل الابيض

قومي بعصر نصف ليمونة مع ملعقتين من الخل الابيض وحاولي تدليك يديك بها بشكل يومي لمدة 5 دقائق. وخلال اسبوع ستلاحظين نعومة لا مثيل لها على سطح يديك، لان هذه الخلطة تحرّرك من الجلد الميت المسبّب لاسمرار اليدين.

خلطة الحليب وزيت اللوز

امزجي كوباً من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الورد المطحون، وضعي الخليط في الميكروويف دقيقة واحدة وستلاحظين تغيّر رائحة الحليب ولونه. بعدها، اخرجي الاناء وأضيفي على الخليط ملعقة صغيرة من الجلسرين، قبل وضع يديك في الاناء حوالى 10 دقائق، وشطفهما بالماء البارد. هذه الخلطة تساهم في تبييض اليدين خلال أسبوع، كما أنها ترطّب البشرة بعد تقشيرها وتخلصها من الجلد الميت والاسمرار.

خلطة الشوفان والليمون

تعتمد مكونات هذه الوصفة على (الليمون، زيت الزيتون، الشوفان والماء) قومي بوضع الشوفان في الماء ثم اتركيه بعد ذلك مدة عشر دقائق. وعقب انتهاء عملية النقع، قومي بخلط باقي المكونات جيدًا ثم ضعيها على يديكِ مدة نصف ساعة، وبعد ذلك ستلاحظين الفرق.

العسل وزيت الزيتون

قومي بإضافة ملعقتين من العسل على أخرى من زيت الزيتون، واخلطيها جيدًا ثم أضيفيها على يديكِ مدة ساعة ونصف، ليتم بعد ذلك شطفها بالماء الفاتر. يفضل قبل اعتماد وصفة زيت الزيتون والعسل، أن تقومي بالتخلص من خلايا اليدين الميتة وذلك عن طريق إضافة ملعقتين من السكر الخشن مع معلقة من زيت الزيتون لفرك يديكِ بها مدة 10 دقائق. ثم قومي بعد ذلك بغسلها بالماء الفاتر.

Advertisement


H