19 يوليو, 2018  

من منا لا يعرف فوائد الزيوت الطبيعية الصحية والجمالية، ولكن لزيت جوز الهند خصوصية خاصة، فهو من الزيوت الطبيعية التي تتمتع بالكثير من الخصائص المفيدة على الصعيد الصحي والجمالي، وهو يعتبر من الزيوت الاكثر استعمالاً في مراكز التجميل والتدليك وغيرها. كما أنه يدخل في تكوين العديد من المواد التجميلية. ولكن ما هي الاستخدامات غير التقليدية لزيت جوز الهند؟

مزيل لطيف للماكياج. يتكون زيت جوز الهند من عناصر مغذية للبشرة، فهو غني بالفيتامينات المفيدة للجلد، ويمكن استخدامه كمزيل للمكياج بطريقة طبيعية وصحية.

تنظيف الأسنان. من الاستخدامات غير التقليدية لزيت جوز الهند هو تنظيف الاسنان، اذ ان هذا الزيت يحتوي على العناصر المساعدة على التخلص من الجير والبكتيريا التي يمكن أن تعلق في الاسنان واللثة، وبهذه الطريقة تحصلين على اسنان نظيفة باستمرار وتحمينها من التسوس.

ترطيب الشعر. يساعد زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتكسر السريع والتساقط، بالإضافة الى قدرته على منحه اللمعان والبريق المناسبين.

ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر. يلعب زيت جوز الهند دوراً مهماً على صعيد التخلص من آثار ازالة الشعر عن الجسم، فهو يساعد على التخلص من البثور الحمراء وآثار نزع الشعر، كما يساعد على ترطيب البشرة ومنحها النضارة اللازمة.

Advertisement


H