22 يوليو, 2018  

يعتقد الجميع أن التخطيط لقضاء الاجازة لا يحتاج إلا لتذكرة طائرة، حجز فندق، حقيبة وجواز سفر، ولكن في الواقع هناك 3 أخطاء شائعة نرتكبها أثناء السفر حاول تجنبها في اجازتك هذا الصيف.

النقود المحلية والعملات لا يكفي أن يكون لديك بطاقة صراف آلي أو مبلغ من المال .. فقبل السفر يجب أن يكون لديك علم ودراية بأسعار العملات ، لتتمكّن من التعامل مع أي ظرف طارئ بحكمة. تأكد من أن بطاقتك الائتمانية تعمل في البلد الذي تنوي السفر إليه، ويفضل أن تخبر البنك بأنّك ستسافر. تجنّب تحويل العملة في المطارات أو في مراكز التحويل، وقم بسحب المبالغ المالية التي تريدها من أحد البنوك أو أجهزة الصراف الآلي في البلد الذي تتواجد فيه لأنها أكثر دقة. تأكّد من أنكِ تحمل مبلغاً صغيراً من العملات المحلية عند التسوق واستخدام المواصلات العامة وللبقشيش.

المسكنات والأدوية للأسف، ينسى الكثير من الأشخاص أخذ حقيبة صغيرة للأدوية الطارئة معهم اثناء الاجازة وهذا خطأ شائع .. خصص حقيبة صغيرة للأدوية الاكثر استخداما مثل أدوية الامساك، الاسهال، المغص، الصداع ، ولا تكتفي بأدويتك فقط.

وسادة الرقبة قد تبدو هذه الوسادة جذابة ومريحة ولكن الافراط في استخدامها يمكن أن يسبب الألم والازعاج على المدى البعيد خصوصا اذا كنت كثير التنقل أو السفر، حاول الاستغناء عنها وتجنب النوم في صالات الانتظار ومقاعد صالات المطار.

Advertisement


H