23 يوليو, 2018  

لا شك أن القهوة مفيدة فهي تحسن المزاج، وتعطينا دفعة من الطاقة وتحفزنا على التركيز ولكن هذا لا يعني أن بقايا القهوة غير مفيدة فوفقا لشركة ألمانية متخصصة في التنظيف، تحتوي بقايا القهوة على العديد من الفوائد وخصوصا في مجال تنظيف المنازل، تعالوا نتعرف عليها:

التخلص من الروائح النفاذة: فرك اليدين بقليل من القهوة المترسبة بعد تقشير الثوم أو البصل، ثم غسلها جيداً، ليتم التخلص تماماً من الرائحة العالقة.

تعطير الثلاجة: وضع كوب يحتوي على القهوة داخل الثلاجة أو الفريزر، يساعدك في التخلص نهائياً من رائحة الثلاجة الكريهة، يمكنك استبداله كل 15 يوماً.

غسيل الأواني: إضافة 1/2 ملعقة من القهوة مع القليل من الماء الدافئ ثم فرك الإناء بعد انتهاء الطهي أو أسطح المطبخ أو الموقد بإسفنجة أو فرشاة، ستحصلين على نتيجة هائلة من النظافة والرائحة العطرة.

تنظيف الحوض: لديك مشكلة تتعلق بانسداد حوض المطبخ أو الحمام، الحل قبل الاتصال بعامل الصيانة، تنظيفها بنفسك، بواسطة خلط قليل من القهوة مع الماء الساخن، ووضعه داخل فتحة الحوض، للحصول على أنبوب نظيف خال من الرواسب ذات رائحة طبيعية لطيفة.

تصليح خدوش الخشب: مزج القليل من القهوة مع الماء الدافئ ثم استخدامها بلطف لفرك الخدوش الموجودة على خشب الأثاث، يساعد على علاجها وإصلاحها وإعطائها بريقاً.

Advertisement


H