24 يوليو, 2018  

الاجازة الصيفية قد تعني أشياء كثيرة للبعض هي البحر والشاطئ والاسترخاء للتخلص من الأعباء والضغوط النفسية وللبعض الأخر هي فرصة لتناول ما لذ وطاب من المأكولات الصيفية الشهية خصوصاً اذا كانت الاجازة تشمل الإقامة في أحد الفنادق والمنتجعات السياحية في مدن مشهورة بالأكل والنتيجة تناول كميات كبيرة من الطعام وزيادة الوزن!

فما هو الحل يا ترى؟ وكيف يمكنك قضاء الاجازة من دون الاصابة بالتخمة والسمنة المزعجة؟ هذه النصائح ستساعدكِ:

تناول وجبات خفيفة اختر وجبات خفيفة صغيرة وابتعد عن تناول الوجبات الدسمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، تناول وجبة صحية متنوعة في الصباح غنية بالبروتينات سواء النباتية أو الحيوانية للحيلولة دون الشعور بالجوع في فترة منتصف النهار، عندما تزداد الشهية للسكر والمأكولات الغنية بالدسمة بسبب تراجع مستويات الطاقة، وينصح بأخذ تفاحة أو موزة في هذه الفترة التي تسبق وجبة الغذاء لرفع مستوى الطاقة بطريقة طبيعية وأقل ضررًا على صحة الجسم ورشاقته.

ركز على الماء الاجازة لا تعني نسيان شرب الماء، اشرب كميات كبيرة من المياه لتجنب العطش وللتخلص من السموم التي تخزن في الجسم، خذ معك قنينة ماء باردة دائما اثناء التنقل واحتسي الماء بكميات قليلة ولكن على مدار اليوم ولا تنسى شرب 2 لتر على الاقل.

المشي والرياضة فصل الصيف لا يعني الاستسلام للكسل والخمول، حاول ممارسة الرياضة أو المشي قدر الامكان خصوصا اذا كنت في إجازة، استغني عن المواصلات العامة واستكشف البلد الذي تزوره مشياً على الاقدام. تساعد درجات الحرارة المرتفعة على خسارة الوزن بشكل أكبر من فصل الشتاء. استمتع بالنشاطات الصيفية التي تمكنك بسهولة من خسارة الوزن كالسباحة والتزلج والجري على الشاطئ.

ابتعد عن الحلويات وركز على الفواكه والخضروات لا شك ان للحلويات مكانة خاصة ولكن اذا كنت تريد صحة افضل حاول التقليل منها قدر الامكان واستبدالها بطبق منوعة من الخضروات والفواكه التي تمد الجسم بالقيم الغذائية التي يحتاجها.

Advertisement


H