26 يوليو, 2018  

بالرغم من أن الشمس قد تسبب الكثير من المشاكل الجلدية إلا أنها مطلوبة في فصل الصيف، خصوصاً للأشخاص الذين يبحثون عن لون بشرة برونزية أو سمراء ذهبية. ولكن لا داعي للاستلقاء تحت اشعة الشمس المباشرة للحصول على هذا اللون الصحي، بل يمكنك الحصول عليها من خلال الحمية الغذائية التي تعطي البشرة توهجاً طبيعياً. فما هي هذه الأطعمة؟

ببساطة هي مجموعة الخضار الصفراء والبرتقالية التي تحتوي على الكاروتين الذي يعزز الصبغة اللونية في الجلد ويمنحها النضارة والتوهج، ومن أبرزها:

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على أعلى مستويات الكاروتينات مقارنة بجميع الخضراوات الأخرى، والمواد الغذائية المسؤولة عن ذلك الاسمرار الطبيعي. والبطاطا الحلوة أيضا غنية بفيتامين B6 والبوتاسيوم، والتي هي مهمة لتعزيز صحة القلب.

الجزر

من المعروف أن الجزر يساعد على تغيير لون البشرة، ومستوى الكاروتينات المرتفعة في الجزر تعطي توهج جميل. كما أنه غني بالفيتامين أ الذي يحسن البصر ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

الشمام

يحتوي الشمام على 90٪ من المياه و يحصل على لونه البرتقالي من الكاروتينات. لذلك، لتجنب آثار الجفاف وحروق الجلد يمكن تناول الكثير من الشمام.

اليقطين

بالإضافة الى الكاروتينات التي تعزز لون الجلد في هذه الخضروات، هناك أيضا كميات عالية من الألياف لكل من السعرات الحرارية. و تساعد الألياف على الهضم وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

المانجو

تحتوي المانجو على الكاروتينات و على مضادات الأكسدة مثل كيرسيتين، astragalin، التي تساعد على الوقاية من سرطان القولون، سرطان الثدي، وسرطان البروستات.

الدراق

يجمع الدراق بين الكاروتينات و مستويات عالية من البوتاسيوم. و يساعد البوتاسيوم على الحفاظ على مستوى ضغط الدم وعلى وظيفة الدماغ.

Advertisement


H