29 يوليو, 2018  

5 مشروبات تخلصك من الوزن الزائد هل تفكر في خفض وزنك قبل مناسبة هامة؟ لا تفكر كثيراً، انت بحاجة الى نظام غذائي صحي، تمارين رياضية، وبعض المشروبات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد في وقت قصير. تعال لنتعرف على هذه المشروبات:

-القهوة: تلعب القهوة دوراً حاسماً في خفض الوزن فهي تزيد معدل الطاقة في الجسم وتساعد على حرق الوحدات الحرارية. كما أنها تساهم في تحسين عملية الهضم وهي مدرة للبول كذلك. وينصح بشرب القهوة السادة والخالية من السكر والحليب والكريمة أو القهوة الخضراء الغنية بمضادات الأكسدة.

-الشاي الأخضر: من المعروف أن الشاي الاخضر يساعد على خفض الوزن كونه يعطي احساساً بالشبع ويساعد على التخلص من السموم في الجسم أيضاً. كما يساعد على ضبط الشهية ومعدلات الدهون في الجسم. ويفضل شرب كوب الى كوبان فقط في اليوم.

-خل التفاح: يحتوي على البيكتين أحد الألياف التي تساعد على الحد من تخزين الدهون في الجسم ويسهل عملية التخلص منها. كما أنه يساعد على الحد من معدل السكر في الدم بطريقة غير مباشرة. وينصح بعدم شربه مباشرة لأنه قد يؤثر على الجهاز الهضمي. ويفضل استخدامه مع السلطة.

-عصير الخضار: يستخدم كبديل للوجبة، فهو غني بالألياف التي يحتوي عليها والتي تساعد على الحد من امتصاص الدهون والسكريات في الجهاز الهضمي. كما ان تناولها يساعد على الحد من الاحساس بالجوع ويخفف من كميات الطعام التي يمكن تناولها، إلى جانب أن عصير الخضر هو قليل الوحدات الحرارية.

-الماء: لا غنى عن الماء فهو أساسي عند اتباع أي حمية للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة. فهو خال من الوحدات الحرارية ويساعد على التخلص من السموم في الجسم. كما انه يلعب دوراً في الحد من الشهية .ويمكنك اضافة بعض المنكهات لزيادة فعاليته مثل الليمون والخيار والنعناع.

Advertisement


H