01 أغسطس, 2018  

يعد التمر من الثمار الغنية عن التعريف في بلداننا العربية، فهو متوفر دائما على موائدنا وفي اطعمتنا، ويعتبر التمر من أكثر المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية الأخرى. وبالإضافة الى فوائده الصحية هناك فوائد جمالية للتمر، تعالي لنتعرف عليها:

التمر يمنع تساقط الشعر يعمل التمر على تقوية الشعر وبصيلاته وتحفيز نموه ومنع تساقطه والحفاظ على صحته، نظرا الى احتوائه على حمض البانتوثينيك المعروف بهذه الخصائص وفيتامين B5 .للحصول على شعر حيوي وطويل. تهرس بضع حبات من التمر وتدلك بها فروة رأسك ثم تترك لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر جيداً.

التمر يحارب التجاعيد نظرا الى غناه بالعديد من مضادات الأكسدة، يساعد التمر في حماية البشرة من التجاعيد وتأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة عليها ومقاومة الجذور الحرة التي تتلف خلايا البشرة. يمكنك صنع قناع التمر عن طريق نقع حبات التمر منزوعة النواة في القليل من الحليب لليلة كاملة ثم تخلط المواد جيدا للحصول على عجينة سميكة. يطبق القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

التمر يعزز مرونة البشرة يساهم التمر في تعزيز مرونة البشرة كونه مصدراً غنيا للفيتامين c والفيتامين B ، ونظراً الى غناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى فهو يساهم في تحسين نوعية الأنسجة تحت البشرة والتخلص من البقع والشوائب. يمكنك تجربة الوصفة اعلاه للحصول على بشرة مرنة وشابة في 20 دقيقة فقط.

Advertisement


H