06 أغسطس, 2018  

هل تعشق التوابل والبهارات؟ يعتقد البعض أن استخدام التوابل في الطعام يساعد على تعزيز النكهة فقط غير مدركين للفوائد الصحية لهذه التوابل والبهارات. تعالوا لنتعرف على أهم أنواع التوابل التي تساعد على تعزيز صحتكم:

الكركم يساعد الكركم على تخفيف الالتهاب ومنع تلف الخلايا المسببة للسرطان ذلك بسبب غناه بالكركمين وهو نوع مهم من مضادات الأكسدة. كما ان الكركم يساعد في علاج مجموعة من المشاكل الصحية، مثل ألم الأسنان الطفيف إلى الحالات المزمنة مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والسكري.

الزنجبيل يساعد الزنجبيل على محاربة الغثيان الصباحي وكذلك الغثيان من الجراحة أو العلاج الكيميائي ذلك لأنه يحتوي على مركبات مكافحة للالتهاب. فهذه المركبات، تهدئ المعدة وتعمل على ارخاء عضلاتها كما و تساعد على محاربة بعض أنواع السرطان، والحدّ من آلام التهاب المفاصل وتهدئة العضلات الملتهبة.

الفلفل الحارّ يساعد الفلفل الحارّ على كبح الشهية و تعزيز التمثيل الغذائي ما يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن. يحتوي الفلفل الحارّ على الكابسسين، وهو المركب الذي يمنحه المذاق الحارّ والذي يحفّز أيضا المواد الكيميائية في الدماغ التي تساعد على السيطرة الجوع.

القرفة تساعد القرفة على خفض السكريات المضافة في النظام الغذائي، وتعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم. توصي جمعية القلب الأمريكية باستخدام التوابل الحلوة مثل القرفة لإضافة نكهةً بدلاً من السكر والمحليات الأخرى ما يجنبكم الإصابة بالسمنة، السكري، أمراض القلب وغيرها من الأمراض الخطيرة.

Advertisement


H