08 أغسطس, 2018  

هل تأخذ هاتفك الذكي معك الى الفراش وتتصفح المواقع الالكترونية قبل النوم مباشرة؟ أنت اذن معرض للإصابة بشيخوخة البشرة المبكرة وظهور الشوائب وخصوصا البقع. هذا ما توصلت اليه احدى الدراسات والتي حذرت من استخدام الهواتف الذكية في الغرف المظلمة لتأثيرها السيء على البشرة والعيون.

إذا كنت لا تستغنى عن هاتفك الذكي فعلى الاقل قم بحماية بشرتك وعيونك من اضرار الاشعة الزرقاء التي تصدر عن هذه الاجهزة:

تناول مكملات الفيتامينات وركز على فيتامين أ، سي، أي، أو تناول الفواكه ذات اللون البرتقالي اللون مثل الجزر واليقطين والمشمش والدراق أو الكيوي والفليفلة والبرتقال والبروكولي، إضافة إلى السردين واللوز.

احم بشرتك من خلال تطبيق كريم حماية عليها. اختر نوعية جيدة لكي تحميها من التأكسد والالتهابات.

نظف البشرة جيداً في الصباح والمساء مع استخدام الغسول المناسب وكريم الترطيب.

استخدم كريم الأساس مناسب خلال النهار، ومن الضروري أن يحتوي على حماية كافية من الأشعة فوق البنفسجية.

Advertisement


H