09 أغسطس, 2018  

كلنا نعرف ثمرة الكاكاو ولكن هل سمعتِ بثمرة الكاكادو؟ الكاكادو هي ثمرة تُجمع من نبتة مزهرة تُزرع في أستراليا، وتحديداً في منطقة كمبرلي (شمال غرب استراليا) والاقليم الشمالي. تلّقب بالبرقوق الأخضر أو البرقوق المالح، وهي تُعتبر جزءاً لا يتجزأ من الأساطير الخاصة بالسكّان الأصليين، الذين ما زالوا ينقلون سرّ هذه الثمرة من جيل الى آخر.

ومن الحقائق الهامّة عن الكاكادو:

تحتوي ثمرة الكاكادو على فيتامين سي أكثر من أي فاكهة اخرى بحوالي 55 مرة. فثمرة واحدة من الكاكادو بحجم 100 غرام تحتوي 2500 مللغرام من الفيتامين سي، فيما يحتوي البرتقال على 45 مللغرام في كلّ 100 غرام . ويعتبر فيتامين سي من أهمّ الفيتامينات للصحّة، وللعناية بالبشرة والجمال فهو يمنع الاصابة بالترّهل والتجاعيد. كما أنّ الفيتامين سي مسؤول عن تفتيح البشرة وحمايتها من أشعة الشمس والتلوّث.

يحتوي الكاكادو على مضادات أكسدة 5 مرّات أكثر من التوت البرّي. تعتبر مضادات الأكسدة من أهم العناصر الفعّالة في حماية الجسم من الجزئيات الحرّة، التي تسبّب التلف الخلايا، وظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

يحتوي الكاكادو على فيتامين هـ : يعد فيتامين هـ، من الفيتامينات المهمة للحفاظ على جمال البشرة. فهو يساهم في الحدّ من التجاعيد وترهّل الجلد، بالإضافة الى التخفيف من البقع التي تظهر خصوصاً مع التقدّم بالعمر.

Advertisement


H