27 ديسمبر, 2018  

تعتبر اللحية من علامات وسامة الرجل وجاذبيته لاسيما إن كانت مرتبة ومتناسقة مع الشارب وشكل الوجه وتسريحة الشعر.

حيث يسعى الكثير من الرجال لإطلاق العنان لشعر اللحية وتنسيقها بالمظهر الذي يتناسب مع ذوق وشخصية كل شخص.

ويختلف نمو شعر الذقن من رجل إلى آخر، ويعود السبب في ذلك إلى اختلاف الهرمونات، وأحياناً إلى أسباب وراثية، حيث تعاني فئة كبيرة من الشباب من قلة أو بطء نمو اللحية أو وجود فراغات فيها.

وهناك عدة خلطات طبيعية تساعد على تكثيف شعر الذقن وتسريع نموها نذكر بعضها فيما يلي:

خلطة عصير الليمون والقرفة

يخلط مقدار عصير ليمونة واحدة مع ملعقتين من القرفة المطحونة، وتوضع العجينة فوق الذقن والوجه لمدة نصف ساعة، وتشطف بعدها بالماء البارد، ثم تدلك منطقة الذقن جيدا باستخدام الفازلين لتنشيط الدورة الدموية، وتستخدم هذه الطريقة مرتين في الأسبوع. 

الثوم لتكثيف شعر الذقن

يعتبر الثوم من الوصفات الهامة لتكثيف شعر الرأس والذقن، حيث توجد في الذقن فراغات يتعسر نمو الشعر بها، ولملء الفراغات بالشعر من جديد لا بد من استخدام شيء يحفز نمو بصيلات الشعر وذلك باستخدام الثوم أو زيت الثوم، وقبل استخدامه يجب العلم بأنه يعمل على تهييج البشرة واحمرارها، لهذا ينصح باستخدامه مساءا، ويتم فرك الثوم على مسامات اللحية وتركه مدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء البارد، وتكرر هذه العملية يوميا للحصول على نتائج أفضل.

استخدام خليط زيت الزيتون مع أوراق الخردل

وهنا يتم خلط زيت الزيتون مع أوراق الخردل جيداً لتكوين عجينة توضع على اللحية مع التركيز على الأماكن المراد نموها بسرعة، وتركها على الوجه لمدة أقصاها عشرين دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء البارد، وللحصول على النتائج المرجوة لا بد من تكرار العملية ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.

بعض الطرق المهمة الأخرى لتكثيف اللحية:

حلق اللحية ثلاث مرات في الأسبوع لتسريع نموها، والحرص على نظافة الوجه وغسله بشكل مستمر لتخليص مسامات البشرة من الدهون والأوساخ المتراكمة فيها والتي تؤدي إلى إعاقة نمو شعر.

 

Advertisement


H