23 ديسمبر, 2018  

يعتبر مرض السكري من الامراض الصامتة والخطيرة في وقت واحد، حيث انه يمكن أن يترك الكثير من الآثار السلبية على صحة المريض، خصوصاً الاطفال، الذين يتأثرون أكثر من الكبار بهذا المرض. فما هو تأثير مرض السكري على الاطفال؟

لعل من ابرز المخاطر التي يمكن أن تنتج عن مرض السكري لدى الاطفال هو الدخول في غيبوبة محتملة خصوصاً ان كان الطفل يعاني باستمرار من هبوط في معدل السكر في الدم وارتفاعه. وهذا الامر يمكن أن يؤثر سلباً على سلامة الطفل ويسبب له التعب والارهاق والكسل ويعرضه للكثير من المخاطر، من هنا تأتي أهمية مراقبة وقياس معدل السكر في الدم باستمرار لدى الاطفال.

بالإضافة الى ان مرض السكري يمكن أن يؤثر على النظر لدى الاطفال في حال لم يتم التنبه اليه في الوقت المحدد، ولم تتم معالجته، فالسكري يعرض المريض للكثير من المشاكل على صعيد العينين، خصوصاً الاطفال الذين يكونون في سن النمو، فتتأثر شبكة العين الى حد كبير بهذا المرض.

وتجدر الاشارة الى ان احد ابرز مخاطر داء السكري على الاطفال انه يجعلهم يشعرون بالصداع المستمر والغثيان والاعياء والتقيؤ في بعض الاحيان، لذا يجب الانتباه الى ضرورة معالجة هذا المرض بشكل سريع عند الاطفال ليحصلوا على العلاج المناسب ويحموا انفسهم من انعكاسات هذا المرض.

 

Advertisement


H