17 يناير, 2019  

عادة ما يكون فصل الشتاء قاسيا على البشرة وعلى الشعر كذلك خاصة في الايام التي تكثر بها الرياح والعواصف حيث تتسبب في تطاير الشعر بشكل عنيف. فضلا عن أن اجهزة التدفئة المختلفة التي يتم استعمالها سواء داخل المنازل أو المكاتب تضر الشعر بشكل كبير. ولحمايته من العوامل الخارجيّة يمكن الاستعانة بالأقنعة المنزليّة التي تغذّيه وترطّبه.

قناع الصبّار:

يساعد الصبّار على امتصاص الشعر لفوائد الزيوت ويؤّمن حمايته في الوقت نفسه، تخلط كميّة مشابهة من جل الصبار مع الزيت النباتي المفضّل لديك، يمكن اضافة بضع نقاط من زيت إكليل الجبل. يطبق الخليط على الشعر الرطب، ويدلّك ثمّ يترك لفترة تتراوح بين 15 دقيقة ونصف ساعة قبل شطفه جيداً بالماء ثم غسله بالشامبو.

حمام الزيت النباتي:

يشكّل استعمال الزيوت النباتية وسيلة فعّالة جداً للعناية بالأطراف الجافة. يمكن استخدام زيت الزيتون النقي على طول الشعر أو على الأطراف الجافة فقط، على أن يتمّ تغطية الرأس بعد ذلك بغلاف بلاستيكي ومن ثمّ منشفة ساخنة واتركوه طوال الليل ليستعيد الشعر صحّته وحيويّته.

قناع البيض:

يدخل البيض في مكونات العديد من أنواع الشامبو نظراً لفعاليته في مجال العناية بالشعر. لتحضير قناع البيض انت بحاجة الى 3 مكوّنات فقط: صفار بيضة، حبة ناضجة من الموز أو الأفوكادو، وكوب من الزيت النباتي. يوضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء جيداً ثم غسل الشعر بالشامبو الذي تستعملونه عادةً.

قناع الليمون وزيت الزيتون:

تعتني هذه الخلطة بالشعر الجاف والتالف، لتحضيرها يكفي خلط صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون. يطبّق على الشعر الجاف ثم يلف بمنشفة ساخنة لمدة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو.

 

Advertisement


H