12 ديسمبر, 2018  

تجاعيد الوجه والشيخوخة المبكرة هي كابوس كل امرأة فهو يهدد جمالها وأنوثتها وعلى الرغم من أن ظهور تجاعيد الوجه أمر لا بدّ منه ولا يوجد مهرب من ظهور هذه التجاعيد مع تقدم العمر. الا ان اتباع بعض الخطوات البسيطة يمكن أن يؤخر التجاعيد ويجدد شباب وجمال ونضارة البشرة.

النصائح :

الاهتمام بالغذاء الصحي

لابد وأن تعلم المرأة أن جمالها لابد وأن يبدأ من الداخل بمعنى أن تهتم المرأة بصحتها عن طريق تناولها الغذاء الصحي والسليم وذلك لكي يمنح البشرة النضارة والجمال والشباب ويقلل من ظهور التجاعيد والشيخوخة المبكرة للوجه. لذلك على المرأة أن تهتم بتناول الخضروات الورقية الطازجة التي تقوم بشد التجاعيد الموجودة حول العين ومنطقة الفم. تناول طبق السلطة المتنوعة من جميع الخضروات مثل الجزر والطماطم والخيار والبقدونس.  وعلى تتناول المرأة عصائر الفواكه الطبيعية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد. فلا تنسي عزيزتي تناول الحليب والبيض والجبن والاستمرار على تناول المكسرات والأسماك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد على تجدد البشرة.

 

ترطيب البشرة وتطبيق واقي الشمس

من النصائح الهامة التي يجب على كل امرأة اتباعها باستمرار وهي الاهتمام بالبشرة من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تساهم في ترطيب البشرة وبالتالي تعمل على حماية الوجه من الإصابة بالتجاعيد فالتّرطيب يغذي البشرة ويعزز عمل كولاجين الوجه لأطول فترة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك فإن ترطيب الوجه يمنع من إصابة الوجه بالجفاف الذي يساعد على ظهور خطوط رفيعة حول العين. يجب على المرأة أن تهتم بتطبيق واقي الشمس أثناء الخروج بالنهار وذلك من أجل الحفاظ على البشرة من التعرض لأشعة الشمس التي تساهم بشكل كبير في ظهور التجاعيد المبكرة. يمكنكِ أن تحرصي عزيزتي على تدليك البشرة عن طريق مكعبات الثلج فهذا يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد.

النوم الكافي

السهر لساعات طويلة طوال الليل يضر البشرة بشكل كبير ويزيد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط البيضاء الرفيعة في الوجه وذلك بسبب نقص تدفق الأكسجين في الدم. لكن النوم العميق ولمدة كافية يقوم بتعزيز صحة البشرة وزيادة تدفق الأكسجين الذي يساعد الكولاجين على التجدد على سطح الجلد. كما يساعد النوم على تغذية خلايا البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد لذلك احرصي سيدتي على النوم لمدة ثماني ساعات يوميًا وتجنبي تمامًا السهر طوال الليل لكي تحافظي على جمال بشرتكِ وحمايتها من ناقوس تجاعيد الوجه المبكرة الذي يدق أجراس بشرتك مبكرًا.

 تخفيف التوتر والضغط النفسي

الحالة النفسية السيئة تسبب الإرهاق والاجهاد الشديد للبشرة وتجعلها أكثر عرضة لظهور تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة وتقدم السن. عليكِ أن تعلمي أن الشعور بالتوتر والقلق يحرم البشرة من الاستفادة من الفيتامينات الهامة لها بطريقة غير مباشرة وتتسبب في ظهور خطوط وتجاعيد تعبيرية تزداد مع مرور الوقت. كما أن تعابير القلق على الجبهة تزيد من ظهور التجاعيد لذلك ابتعدي تمامًا عن أي ضغوطات نفسية زائدة أو انفعالات عصبية تؤثر على بشرتك على المدى البعيد. عليكِ أيضًا تجنب كل ما يمكن أن يثير توترك أو قلقك بشكل دائم للحفاظ على بشرتك نقية ونصرة وخالية من أي تجاعيد تظهر على الوجه وتجعل المرأة متقدمة في السن.

 غسل الوجه بالماء الفاتر

المياه الساخنة تؤثر بشكل سلبي على بشرتكِ وتسبب لها مشاكل عديدة من أبرزها ترهل البشرة وظهور التجاعيد والخطوط البيضاء الرفيعة حول العيون ومن عند منطقة الفم ولكن عليك أن تغسلي بشرتكِ بالماء الفاتر الذي يعزز من صحة البشرة ويحميها من الإصابة بالشيخوخة المبكرة في سن صغير. عليكِ أيضًا بعدم غسيل الوجه بالماء والصابون باستمرار لكي لا تفقد البشرة الزيوت الطبيعية الموجودة بداخلها ولكن استخدمي غسول طبيعي لبشرتك ثلاث مرات أسبوعيًا وتمتعي ببشرة نضرة وأكثر شبابًا وحيوية.

 

Advertisement


H