22 نوفمبر, 2018  

لا شك أن الوجه الممتلئ هو أحد مقوّمات الجمال، إلا أن هناك العديد من الفتيات يواجهن مشكلة نحافة الوجه إما بسبب النظام الغذائيّ السيّء، أو لظروف نفسيّة قد تكون مرت بها، لذلك تبحث الفتيات عن طرق لنفخ خدودهنّ بوسائل طبيعيّة، دون اللجوء إلى العمليّات التجميليّة.

هناك العديد من الطرق والخلطات الطبيعيّة التي تساعد على الحصول على خدود منتفخة، ووجه ممتلئ، بالإضافة إلى فوائدها الكثيرة على البشرة، اختارنا لكِ بعضاً منها:
 
خلطة الحلبة

ضعي ملعقة كبيرة من الحلبة في كوب من الماء على نار هادئة، واتركيه لمدّة خمس دقائق على النار. وبعد ذلك دعي الخليط جانباً، حتى يبرد، ومن ثمّ أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من الخميرة، ومن الأفضل أن تستخدمي خميرة البيرة، وامزجيهما بشكل جيّد.

قومي بعمل مساج لطيف لخدودك، باستخدام الخليط، ويمكنك بلّ أصابعك بالماء عندما يبدأ الخليط بالجفاف، وذلك لتسهّلي حركة يديكِ، واستمري في هذا العمليّة لمدّة ربع ساعة، بعد غسل وجهك من الخليط، امسحيه بماء الورد بواسطة قطنة، واتركي ماء الورد على وجهك عشر دقائق.

خلطة الزيوت

 امزجي زيت القمح وزيت العنبر وزيت الكتّان معاً، واحرصي على أن تكون كميّات الزيوت متساوية. دلّكي خدودك بالخليط لمدّة خمس دقائق بشكل يوميّ وقبل النّوم، واحرصي على أن تكون حركة التدليك باتجاه العضلات. كرّري هذه الخلطة بشكل يوميّ لمدّة ثلاثة أسابيع.

اللبن والخميرة

 امزجي علبة صغيرة من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفوريّة. طبّقي الخليط على وجهك لمدّة نصف ساعة، أو حتى يجفّ الخليط بشكل تام. كرّري هذه الخلطة مرّتين كلّ شهر.
 
 

 

Advertisement